لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللجنة الطبية: تأسيس مركز الأطراف الصناعية في عُمان إنجاز إنساني منقطع النظير

المهرة بوست - تعز
[ السبت, 05 ديسمبر, 2020 - 11:35 مساءً ]

قالت اللجنة الطبية العسكرية في محافظة تعز، مساء السبت،  إن تأسيس مركز الأطراف الصناعية في سلطنة عُمان الشقيقة إنجاز البطولي والإنساني منقطع النظير.

وقدمت اللجنة الطبية العسكرية في بيان لها الشكر الجزيل والعاطر لقائد المقاومة الشعبية الشيخ حمود سعيد المخلافي، على التفاتته الإنسانية ووقوفه إلى جانب جرحى تعز في القاهرة.

ولفت البيان إلى أن الشيخ حمود المخلافي يتصدر العمل الإنساني، مشيرة إلى أن قبل هذه اللفتة الإنسانية، عالج العشرات من جرحى تعز في الهند، مضيفا أن تأسيسه لمركز الأطراف الصناعية في سلطنة عمان هو الإنجاز البطولي والإنساني منقطع النظير.

وقالت اللجنة الطبية العسكرية في محافظة تعز، إن المليار التي وجهة الحكومة والسلطة المحلية لجرحى تعز، لم يصل إليها حتى هذه اللحظة، وما تقوم به مجرد حلول إسعافيه مقدمة من قائد المقاومة الشعبة الشيخ حمود المخلافي.

وأضافت، أن المبلغ الـ 750 مليون ريال, الذي وجّه بصرفه للجنة الطبية، نائب الرئيس علي محسن صالح، ورئيس الوزراء معين عبدالملك، بصورة عاجلة, مطلع 2019 لإنقاذ جرحى تعز، لم يصل إليها حتى هذه اللحظة.

وأشار البيان إلى أن المبلغ الـ 250 مليون ريال، الذي وجه بصرفه رئيس الوزراء خلال تواصله بمحافظ تعز نبيل شمسان، في شهر أبريل الماضي، وهو مبلغ إسعافي، ومع ذلك لم يصل منه ريالًا واحدًا، رغم المناشدات المستمرة.

وجددت التذكير بأن اللجنة الطبية العسكرية بتعز تؤدي ما استطاعت من مهامها بالمبالغ التي تحصل عليها من الاستقطاعات التي لجأت إليها تعز لإنقاذ جرحاها، في ظل الخذلان الحكومي، وهذه الاستقطاعات مجرد حلول ترقيعية ومحاولة تطبيب ذاتية.

وناشدة الجهات المسؤولة العليا في الدولة، بدءًا بمحافظ المحافظة وقائد المحور، مرورًا برئاسة هيئة الأركان العامة ووزارة الدفاع، وصولًا إلى رئيس الحكومة ونائبه ورئيس الجمهورية بسرعة إنقاذ جرحى تعز، في الداخل والخارج، فوضعهم مأساوي وحالتهم حرجة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات