مصدر مسؤول: محاولات إماراتية لتعطيل ميناء قنا النفطي بشبوة     اليدومي: هناك ثلاثة أسباب للاهتمام العالمي بالانتخابات الأمريكية     كورونا اليمن.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش أوضاع الكليات وتعتمد حافلتين لكلية العلوم التطبيقية     المنتخب اليمني يقيم معسكرا تدريبيا في سيئون استعدادا لمواجهة السعودية     خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     رئيس ريال مدريد يلتقي رونالدو في إيطاليا     المهرة.. المحافظ بن ياسر يترأس اجتماعا لمناقشة إجراءات إعداد موازنة المحافظة للعام الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تدعو الأطراف اليمنية لوقف الهجمات العشوائية على المدنيين

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 05 ديسمبر, 2020 - 10:44 مساءً ]

دعت الأمم المتحدة، مساء السبت، الأطراف المتحاربة في اليمن، إلى وقف الهجمات العشوائية على المدنيين.

وقال مكتب الشؤون الإنسانية في اليمن، إن التقارير الأولية تشير إلى أن قصفا مدفعيا أصاب في 3 ديسمبر مجمع إخوان ثابت الصناعي في مدينة الحديدة، ما أدى إلى مقتل ستة عمال مدنيين وإصابة عشرة آخرين.

وأضاف لوران بوكيرا، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن في بيان اطلع عليه المهرة بوست، أن هذا هجوم آخر لا معنى له أدى إلى مقتل وإصابة العديد من المدنيين خلال أسبوع واحد. 

ويعد هذا هو الهجوم الثاني الذي تسبب في سقوط العديد من القتلى والجرحى من المدنيين في الحديدة خلال أسبوع - والثالث من نوعه في نوفمبر.

وفي 29 قتل خمسة أطفال وثالث نساء وأصيب ثالثة أطفال وثالث نساء بجروح نتيجة سقوط قذائف مدفعية على منزل في قرية القازة بمديرية الدريهمي في الحديدة غربي اليمن. 

ولفت إلى أن قصف مدفعي على مناطق سكنية شرقي مدينة تعز في 30 نوفمبر، أدى إلى مقتل طفلين وإصابة ثالثة أطفال وأربع نساء.

وأفادت مجموعة الحماية عن ارتفاع في عدد الضحايا المدنيين في أكتوبر ونوفمبر، إلى 49 حالة وفاة وإصابة في جميع أنحاء المحافظة في نوفمبر، و74 حالة وفاة وإصابة في أكتوبر.

وأضاف بوكيرا: "ينبغي على أطراف النزاع وقف الهجمات العشوائية على المدنيين التي تشكل انتهاكا واضحا للقانون الإنساني الدولي". 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات