شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تدعو الأطراف اليمنية لوقف الهجمات العشوائية على المدنيين

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 05 ديسمبر, 2020 - 10:44 مساءً ]

دعت الأمم المتحدة، مساء السبت، الأطراف المتحاربة في اليمن، إلى وقف الهجمات العشوائية على المدنيين.

وقال مكتب الشؤون الإنسانية في اليمن، إن التقارير الأولية تشير إلى أن قصفا مدفعيا أصاب في 3 ديسمبر مجمع إخوان ثابت الصناعي في مدينة الحديدة، ما أدى إلى مقتل ستة عمال مدنيين وإصابة عشرة آخرين.

وأضاف لوران بوكيرا، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن في بيان اطلع عليه المهرة بوست، أن هذا هجوم آخر لا معنى له أدى إلى مقتل وإصابة العديد من المدنيين خلال أسبوع واحد. 

ويعد هذا هو الهجوم الثاني الذي تسبب في سقوط العديد من القتلى والجرحى من المدنيين في الحديدة خلال أسبوع - والثالث من نوعه في نوفمبر.

وفي 29 قتل خمسة أطفال وثالث نساء وأصيب ثالثة أطفال وثالث نساء بجروح نتيجة سقوط قذائف مدفعية على منزل في قرية القازة بمديرية الدريهمي في الحديدة غربي اليمن. 

ولفت إلى أن قصف مدفعي على مناطق سكنية شرقي مدينة تعز في 30 نوفمبر، أدى إلى مقتل طفلين وإصابة ثالثة أطفال وأربع نساء.

وأفادت مجموعة الحماية عن ارتفاع في عدد الضحايا المدنيين في أكتوبر ونوفمبر، إلى 49 حالة وفاة وإصابة في جميع أنحاء المحافظة في نوفمبر، و74 حالة وفاة وإصابة في أكتوبر.

وأضاف بوكيرا: "ينبغي على أطراف النزاع وقف الهجمات العشوائية على المدنيين التي تشكل انتهاكا واضحا للقانون الإنساني الدولي". 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات