مصدر مسؤول: محاولات إماراتية لتعطيل ميناء قنا النفطي بشبوة     اليدومي: هناك ثلاثة أسباب للاهتمام العالمي بالانتخابات الأمريكية     كورونا اليمن.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش أوضاع الكليات وتعتمد حافلتين لكلية العلوم التطبيقية     المنتخب اليمني يقيم معسكرا تدريبيا في سيئون استعدادا لمواجهة السعودية     خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     رئيس ريال مدريد يلتقي رونالدو في إيطاليا     المهرة.. المحافظ بن ياسر يترأس اجتماعا لمناقشة إجراءات إعداد موازنة المحافظة للعام الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

حياة اليمنيين في خطر.. انطلاق تظاهرة الكترونية تنديدا بانهيار العملة الوطنية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 05 ديسمبر, 2020 - 09:34 مساءً ]

أطلق نشطاء وحقوقيون، مساء السبت، حملة الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تنديدا بانهيار العملة الوطنية وتردي الوضع المعيشي في اليمن.

وتداول النشطاء هاشتاج #حياة_اليمنيين_في_خطر ، وذلك نتيجة انهيار العملة والحرب التي تشهدها البلاد، والتي تسببت بأسوأ ازمة انسانية في العالم.

وخلال الأيام الأخيرة، شهدت العملة الوطنية تدهورا غير مسبوقا أمام العملات الأجنبية، ووصل سعر الواحد الدولار مقابل الريال اليمني إلى نحو 880 ريال، فيما وصل سعر الألف السعودي إلى نحو 230 ألف يمني.

وقال وكيل وزارة الإعلام في الحكومة المعترف بها محمد قيزان، إن إعادة تصدير النفط والغاز من المنشآت اليمنية وفتح الموانئ لتصدير البضائع وتشغيل كافة المطارات في المناطق المحررة، ستساهم جميعها في استقرار العملة وعودتها إلى وضعها الطبيعي.

وأضاف قيزان في تغريدة على تويتر، من يمنع ذلك فهو يحارب اليمنيين في قوتهم ومعيشتهم، مختتما بهاشتاج #حياه_اليمنيين_في_خطر.

ويسيطر التحالف السعودي الإماراتي، على المنشآت والموانئ اليمنية في المحافظات الجنوبية، ويمنع تصدير النفط، منذ سنوات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات