توجيهات حكومية بإنهاء أزمة المشتقات النفطية بعدن     الأغذية العالمي: 43 % من الأسر اليمنية تقلص عدد الوجبات الغذائية اليومية     مصدر مسؤول: محاولات إماراتية لتعطيل ميناء قنا النفطي بشبوة     اليدومي: هناك ثلاثة أسباب للاهتمام العالمي بالانتخابات الأمريكية     كورونا اليمن.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش أوضاع الكليات وتعتمد حافلتين لكلية العلوم التطبيقية     المنتخب اليمني يقيم معسكرا تدريبيا في سيئون استعدادا لمواجهة السعودية     خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن ترحب بجهود حل الأزمة الخليجية

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 05 ديسمبر, 2020 - 08:22 مساءً ]

رحبت وزارة الخارجية  اليمنية، يوم السبت، بالبيان الصادر عن وزير خارجية دولة الكويت الشيخ أحمد الصباح حول جهود المصالحة المثمرة في تقريب وجهات النظر لحل الأزمة الخليجية والتوصل إلى اتفاق نهائي.

وقالت الوزارة في بيان لها "نقدر عاليا الجهود التي تبذلها الكويت ممثلة بسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، استكمالا للجهود الخيرة التي قام بها سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، في سبيل إنجاح المصالحة وتحقيق الامن والاستقرار ووحدة الصف الخليجي والعربي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.

ويوم الجمعة، قال أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية الكويتي وزير الإعلام بالوكالة إنه جرت مباحثات مثمرة في إطار تحقيق المصالحة ودعم وتحقيق التضامن والاستقرار الخليجي والعربي. 

وأضاف في بيان ألقاه عبر تلفزيون دولة الكويت، إن كافة الأطراف أكدت على حرصها على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبو اليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم. 

وتطرق وزير الخارجية إلى الجهود التي سبق أن قادها الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والجهود التي يبذلها حاليا سموّ الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة. 

ودخلت الأزمة الخليجية بين قطر من جهة وكل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين (إلى جانب مصر) من جهة أخرى، عامها الثالث.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات