بينهم يمنيين.. إنقاذ 18 مهاجرا قبالة سواحل جناق قلعة بتركيا     القوات الحكومية تقول إنها صدت هجوما للحوثيين في جبهة الملاحيط بصعدة     3 غارات أمريكية بريطانية تستهدف منطقة الطائف بالحديدة     وفاة مواطن وإنقاذ آخرين جراء انهيار منزل بمدينة المكلا     الشركة المديرة للسفينة جالاكسي ليدر تطالب الحوثيين بإطلاق سراح طاقمها     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 9 طائرات مسيرة للحوثيين في آخر 24 ساعة     الحوثي: 30 غارة أمريكية بريطانية على مطار الحديدة منذ يناير     الحوثيون يعلنون شن الطيران الأمريكي البريطاني 4 غارات على ريمة     هيئة بحرية: سفينة استهدفها الحوثيون يُعتقد أنها غرقت في البحر الأحمر     قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مجلة دولية: مخططات الإمارات في "سقطرى" تتوسع تحت مزاعم إنسانية

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 05 ديسمبر, 2020 - 07:03 مساءً ]

قالت مجلة أمريكية، إن مطامع دولة الإمارات العربية في جزيرة سقطرى اليمنية تتوسع وتتعاظم مع صعوبة فهم أهدافها الحقيقة بالأرخبيل.

وذكرت مجلة "Inside Arabia"، في تقرير لها مع افتقار أبو ظبي للشفافية حول سياساتها في سقطرى، قد يبدو من الصعب فهم أهدافها الحقيقية. 

وأضاف التقرير أن المؤسسات الإعلامية الإماراتية قدمت في الغالب أفعالها على أنها "إنسانية" فقط، ومع ذلك، كما هو الحال في أي مكان آخر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرا إلى أن الإمارات اعتمدت على التستر بغطاء الخير لإخفاء أهدافها التوسعية الحقيقية.

ونقلت الصحيفة عن الباحث اليمني المستقل فؤاد راجح قوله: "يواصل السكان المحليون الاحتجاج على تدهور الوضع بينما يطالبون بعودة الحكومة المحلية التي أُجبرت على الخروج بعد استيلاء المجلس الانتقالي على السلطة".

وأضاف راجح أن أرخبيل سقطرى منقسمة، مضيفا أن هذا ليس جيدا لأرخبيل كان مستقرا ومسالما.

ولفت راج إلى أن "القوات الإماراتية تسيطر الآن على الميناء البحري والمطار والبحر في سقطرى وسط تقارير عن قيام شركات إماراتية بالصيد دون إذن من الحكومة، أو بالأحرى تسرق الأسماك اليمنية".

ومنذ سيطر المجلس الانتقالي الانفصالي المدعوم من الإمارات على جزيرة سقطرى، في يونيو وأطاح بالسلطات المحلية، ظهرت العديد من المزاعم التي لم يجري التحقق منها بشأن أنشطة الإمارات في الجزيرة.

منها إنشاء مكتبًا في الجزيرة في أوائل نوفمبر من قبل أدوات الإمارات، يفرض على اليمنيين الشماليين القادمين من خارج الجزيرة التسجيل كـ "أجانب". 

وقال مصدر نقلته وكالة أنباء الأناضول وموقع ميدل إيست مونيتور إن "المكتب يسجل بيانات اليمنيين الذين يأتون من خارج سقطرى ويمنحهم تصاريح عمل في الجزيرة حيث يعاملونهم كأجانب رغم جنسيتهم اليمنية".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات