اتفاق بين "الوحدوي" الناصري والانتقالي "الانفصالي" على مواجهة قرارات الرئيس هادي     توجيهات حكومية بإنهاء أزمة المشتقات النفطية بعدن     الأغذية العالمي: 43 % من الأسر اليمنية تقلص عدد الوجبات الغذائية اليومية     مصدر مسؤول: محاولات إماراتية لتعطيل ميناء قنا النفطي بشبوة     اليدومي: هناك ثلاثة أسباب للاهتمام العالمي بالانتخابات الأمريكية     كورونا اليمن.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش أوضاع الكليات وتعتمد حافلتين لكلية العلوم التطبيقية     المنتخب اليمني يقيم معسكرا تدريبيا في سيئون استعدادا لمواجهة السعودية     خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة دولية: أكثر من 20 ألف طفل في اليمن سيواجهون المجاعة العام المقبل

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 05 ديسمبر, 2020 - 04:07 مساءً ]

أعلنت منظمة أنقذوا الطفولة الدولية، إن أكثر من 20 ألف طفل في اليمن، سيواجهون الجوع والمجاعة العام المقبل مع استمرار الحرب.


وقالت المنظمة في بيان، إن 7.35 مليون طفل يمني، سيعانون من مستويات عالية من النقص الحاد في الغذاء أوائل العام القادم، من بينهم 21 ألف و338 طفل معرضون لخطر السقوط في المجاعة، وفق تقديرات الأمم المتحدة.


وأضاف البيان "لأكثر من خمس سنوات، مات الأطفال في اليمن بسبب الصراع والمرض والجوع الشديد، ويحصل الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية على أسوأ بداية ممكنة في الحياة، وعدد أقل وأقل من الناس قادرون على تحمل تكلفة وجبة أساسية".



ونقل البيان عن "خافيير جوبرت" المدير القطري للمنظمة في اليمن، قوله إن "هذه الأرقام لا تترك مجالاً للشك في أن الأطفال يموتون جوعاً في اليمن وسيكون الوضع أسوأ العام المقبل".



وتحدث "جوبرت" أن "أكثر من مليوني طفل دون سن الخامسة ليس لديهم ما يكفي من الطعام ليأكلوه، وأكثر من 2200 على وشك الموت جوعا".



وتابع المسؤول الدولي "هذه كارثة يجب أن تدق أجراس الإنذار حول العالم، ولا يمكننا ترك جيل كامل من الأطفال يموتون لأنهم لا يملكون ما يكفيهم من الطعام".

ودعت المنظمة أطراف النزاع إلى الاتفاق على تسوية للحرب، والسماح للمنظمات الإنسانية بالوصول الآمن ودون عوائق إلى المحتاجين، مشيرة إلى أنه "بدون إنهاء النزاع، سيستمر الموت والمجاعة في قتل المزيد والمزيد من الأطفال كل يوم ".

وكانت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP) واليونيسيف قد أفادت في الثالث من ديسمبر الجاري، أن تحليلًا جديدًا لتصنيف مراحل الأمن الغذائي المتكامل (IPC) "يشير إلى وجود جيوب من الظروف الشبيهة بالمجاعة (IPC) من المرحلة الخامسة قد عادت بالفعل لأول مرة منذ عامين ".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات