مصدر مسؤول: محاولات إماراتية لتعطيل ميناء قنا النفطي بشبوة     اليدومي: هناك ثلاثة أسباب للاهتمام العالمي بالانتخابات الأمريكية     كورونا اليمن.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش أوضاع الكليات وتعتمد حافلتين لكلية العلوم التطبيقية     المنتخب اليمني يقيم معسكرا تدريبيا في سيئون استعدادا لمواجهة السعودية     خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     رئيس ريال مدريد يلتقي رونالدو في إيطاليا     المهرة.. المحافظ بن ياسر يترأس اجتماعا لمناقشة إجراءات إعداد موازنة المحافظة للعام الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

"معارك عنيفة".. أبين: مقتل قيادي انتقالي والقوات الحكومية تسيطر على سلسلة جبلية

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 05 ديسمبر, 2020 - 10:40 صباحاً ]

قتل قيادي تابع لمليشيا الانتقالي، فجر اليوم السبت، خلال معارك عنيفة مع القوات الحكومية في محافظة أبين.

وقالت مصادر عسكرية إن الاشتباكات التي شهدتها أبين فجر اليوم تعد الأعنف، وبدأت من جهة الشيخ سالم توازيا مع منطقة الدرجاج".

وأضافت المصادر أن الجيش الوطني سيطر على السلسلة الجبلية المطلة على مدينة الدرجاج قرب جعار والتي منها النجيد وهريان والرهوة".

وأكدت المصادر ️مقتل علي قاسم، قائد كتيبة الصمود لدى الانتقالي وعدد من أفراده.

كما تمكنت قوات الجيش الوطني من أسر عدد من مليشيا الانتقالي خلال المعارك.

ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات ما تزال تسمع بوضوح إلى مدينتي جعار وزنجبار.

وتستمر المعارك العسكرية في أبين بين القوات الحكومية ومليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا، في ظل فشل اتفاي الرياض وآلية تنفيذه الذي ترعاهما السعودية، وسط تأكيدات بأن الأخيرة متواطئة مع مليشيا الانتقالي في الحرب على الشرعية. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات