الأغذية العالمي: 43 % من الأسر اليمنية تقلص عدد الوجبات الغذائية اليومية     مصدر مسؤول: محاولات إماراتية لتعطيل ميناء قنا النفطي بشبوة     اليدومي: هناك ثلاثة أسباب للاهتمام العالمي بالانتخابات الأمريكية     كورونا اليمن.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش أوضاع الكليات وتعتمد حافلتين لكلية العلوم التطبيقية     المنتخب اليمني يقيم معسكرا تدريبيا في سيئون استعدادا لمواجهة السعودية     خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     رئيس ريال مدريد يلتقي رونالدو في إيطاليا    
الرئيسية > عربي و دولي

سيواجه اتهامات بالقتل.. مدير الـ سي آي إيه السابق: ابن سلمان التقى نتنياهو لحماية نفسه من بايدن

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 05 ديسمبر, 2020 - 10:06 صباحاً ]

أكد المدير السابق لوكالة المخابرات الأمريكية المركزية "سي آي إيه" جون برينان؛ إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان التقى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لحماية نفسه من خطوات قد تتخذها إدارة بايدن ضده.


وتطرق برينان في حديثه لصحيفة "هآرتس" العبرية للعلاقات الإسرائيلية السعودية قائلا إنه "طوال سنوات جرت محادثات بين جهات إسرائيلية وسعودية لم تكن جزءا من حكومتي الدولتين".


وأضاف: "عقدت لقاءات مباشرة بين الاستخبارات الإسرائيلية والاستخبارات السعودية. وأنا مطلع عليها وربما ساعدت في تنظيمها".


وتابع: "برأيي أن هدف اللقاء الأخير (بين ابن سلمان ونتنياهو) هو مساعدة ابن سلمان في الدفاع عن نفسه من الخطوات التي قد تتخذها إدارة بايدن. وأعتقد أنه يبحث عن طرق لحماية نفسه من اتهامات بالقتل الرهيب للصحفي جمال خاشقجي. وهو يحاول أن يصنع لنفسه صورة الزعيم الفعلي للمملكة، رغم أنه ليس الملك، وهو يحاول أيضا أن يظهر أنه زعيم أكثر اعتدالا وعصرية".
 
يذكر أن جون برينان شغل منصب رئيس الوكالة بين عامي 2013 و2017.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات