مجلس حضرموت الوطني يناقش جملة من القضايا وخطوات استكمال تأسيسه     مسؤولان أمريكيان ينفيان ادعاء الحوثيين باستهداف حاملة الطائرات "آيزنهاور"     حاملة الطائرات "أيزنهاور" الأمريكية تغادر منطقة البحر الأحمر     عشرات الشهداء بمجازر في مدينة غزة والاحتلال يواصل نسف المنازل برفح     عناصر الانتقالي تختطف قيادي في الحراك الثوري بالضالع     الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم أكثر من 300 طن من الإمدادات الطبية لليمن     لجنة معلمي حضرموت تدعو للاحتشاد للمطالبة بحقوق التربويين     غارات أمريكية بريطانية جديد على مواقع في الحديدة     مسلحون قبليون يستولون على آليات عسكرية لقوات الانتقالي في لحج     جماعة الحوثي تفرج عن الناطق باسم الطائفة البهائية     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة وحاملة طائرات في البحرين العربي والأحمر     غزة.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 37551 شهيدًا و85911 مصابًا     موانئ البحر العربي ترفض سحب مليوني دولار من حساب ميناء نشطون بالمهرة وتطالب المالية والمركزي بإعادته     استقالة مسؤول بارز في الخارجية الأميركية على خلفية الحرب على غزة     عودة الفوج الثاني من الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي    
الرئيسية > تقنية

فيسبوك يعتزم إزالة الادعاءات بشأن لقاحات فيروس كورونا

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 04 ديسمبر, 2020 - 09:18 مساءً ]

تعتزم شركة "فيسبوك" إزالة الادعاءات والمعلومات الكاذبة حول لقاحات فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد – 19"، وذلك في مسعى منها لمنع ما وصفته "بالأذى الجسدي الوشيك".

وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن الشركة قولها بإنها ستسرع من خططها لحظر المعلومات المضللة والكاذبة على موقعي "فيسبوك" و"إنستغرام" المملوكين لها.

هذه الخطوة تأتي بعد أن تعرَّض "فيسبوك" لانتقادات بسبب ما يُنظر إليه على أنه نهج غير مكتمل لمحاربة الأخبار والادعاءات الكاذبة، ولا يزال المحتوى المضلل حول الوباء متاحاً على نطاق واسع على منصاته.

من جانبها تؤكد الشركة أنها ستزيل الادعاءات الكاذبة حول اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التي كشفها بالفعل خبراء الصحة العامة.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نشر فيسبوك تقريرا لخبراء في الصحة العالمية يتعلق بالمشاركة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

سلطت جائحة "كوفيد -19" الضوء على أهمية السلوكيات الصحية الوقائية. بينما يتفق خبراء الصحة العامة على ضرورة توفر لقاح ضد فيروس كورونا معتمد ومتاح على نطاق واسع.

وجاء في التقرير الذي كتبه كانغ شينغ جين، رئيس قسم الصحة، وروب ليذرن، مدير إدارة المنتجات: "هناك خطوات يمكن للأشخاص اتخاذها للبقاء في صحة جيدة وأمان. يتضمن ذلك الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية. لذلك نعلن اليوم عن خطوات جديدة كجزء من عملنا المستمر للمساعدة في دعم جهود اللقاح".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات