مسؤول حكومي: رفض مليشيا الانتقالي لقرارات الرئيس محاولة للهروب من تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض     برشلونة يخسر لقب السوبر وميسي يخرج بالبطاقة الحمراء     المهرة.. صندوق النظافة ينفذ حملة إغلاق للمحلات التجارية والمطاعم المخالفة     السعودية تعلن إصابة ثلاثة اشخاص في قصف حوثي جنوب المملكة     السودان.. مقتل وإصابة نحو 150 شخصا إثر هجوم في ولاية دارفور     المهرة.. تدشين البدء بدراسة الفصل الثاني من العام الجديد     لقاء يناقش آلية تنفيذ مشاريع خدمية في المهرة     سقوط جرحى نتيجة انقلاب مركبة عسكرية غربي عدن     البعثة الأممية تجدد دعوتها للأطراف المتحاربة بالحديدة إلى ضبط النفس     قيادي: الرئاسة تجاهلت ما يحدث بسقطرى وذهبت لتوقيع اتفاق مع الانتقالي والذي يتهما اليوم بالانقلاب عليه     الأجهزة الأمنية بتعز تعلن القبض على عصابة بحوزتها سيوف أثرية     أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن وصنعاء مساء الأحد     الانتقالي يجدد رفضه للقرارات الجمهورية ويهدد باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم المعالجة     وقفة احتجاجية لموظفي قناة عدن للمطالبة بعودة البث من داخل البلاد     مقتل وإصابة 5 مدنيين نتيجة المواجهات العنيفة في الحديدة (تحديث)    
الرئيسية > عربي و دولي

الكويت: هُناك مباحثات مثمرة بشأن الأزمة الخليجية وعُمان ترحب

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 04 ديسمبر, 2020 - 08:01 مساءً ]

قال أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية الكويتي وزير الإعلام بالوكالة إنه جرت مباحثات مثمرة في إطار تحقيق المصالحة ودعم وتحقيق التضامن والاستقرار الخليجي والعربي. 

وأضاف في بيان ألقاه عبر تلفزيون دولة الكويت مساء الجمعة، إن كافة الأطراف أكدت على حرصها على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبو اليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم. 

وتطرق وزير الخارجية إلى الجهود التي سبق أن قادها الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والجهود التي يبذلها حاليا سموّ الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة. 

من جانبها رحبت سلطنة عُمان الصادر من دولة الكويت حول النتائج الإيجابية لجهود المصالحة التي سبق أن قادها المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والجهود التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

 وأضاف الكويت في بيان نشرته وكالة الأخبار العمانية أن هذه البوادر تعكس حرص كافة الأطراف على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي بهدف الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق التضامن الدائم بين جميع الدول.

ودخلت الأزمة الخليجية بين قطر من جهة وكل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين (إلى جانب مصر) من جهة أخرى، عامها الثالث.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات