الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

تظاهرة بحضرموت تندد بانهيار العملة وتدهور الوضع المعيشي في البلاد

المهرة بوست - حضرموت
[ الخميس, 03 ديسمبر, 2020 - 10:42 مساءً ]

تظاهر عشرات اليمنيين، يوم الخميس، في محافظة حضرموت شرقي اليمن، تنديدا بانهيار العملة الوطنية، وتدهور الأوضاع المعيشية في البلاد.

ورفع المحتجون لافتات تعبر عن رفضهم لانهيار العملة، والفساد المستشري في المؤسسات الحكومة، ونهب الثروات، وذلك تزامنا مع إعلان إغلاق جميع شركات الصرافة.

ودعا المتظاهرون، إلى صرف الرواتب المنقطعة منذ أشهر، مطالبين بالشفافية في إيرادات المحافظة الغنية بالنفط.

والأربعاء، أعلنت جمعية الصرافين بالعاصمة المؤقتة عدن (غير حكومية)، إغلاق جميع شركات الصرافة عقب انهيار متسارع للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية، إذ بلغ سعر الدولار الأمريكي الواحد 880 ريالًا يمنيا، في واقعة غير مسبوقة.

وقال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في اليمن، يوم الثلاثاء، إن الريال اليمني فقد 250 بالمئة من قيمته منذ بدء الحرب عام 2015، ما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية بنسبة 140 بالمئة.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت "أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم"، وفقا لتقارير الأمم المتحدة. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات