سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما     قائد الحزام الأمني بعدن يتهم الحكومة بتنفيذ أجندة خارجية ويهدد بعدم حمايتها     المهرة.. تدشين افتتاح المركز الامتحاني للتعليم المفتوح     الهجرة الدولية: وفاة 8 أشخاص وإصابة 170 جراء حريق في مركز احتجاز بصنعاء     هيئة المصائد السمكية بالمهرة تناقش آلية حصر أسماك القرش وخيار البحر     الحوثيون ينفذون عملية عسكرية في العمق السعودي بـ 14 طائرة مفخخة وثمانية صواريخ بالستية     اليمن.. تسجيل 29 إصابة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة     نقابة الصحفيين تدعو سفارة اليمن بإثيوبيا للتحقيق في واقعة الاعتداء على الصحفي الشاطبي     الرياض تعلن اعتراض صاروخين بالستيين والحوثي يتحدث عن عملية عسكرية في العمق السعودي     عدن.. سائقو شاحنات النقل الثقيل ينفذون وقفة احتجاجية رفضا لتعطيل عمل المكتب     الحوثيون: إصابة 4 مواطنين بقصف للطيران على صنعاء     النائب العام يطّلع على أوضاع النيابات والمحاكم في المهرة     الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مقاتلة سعودية في الجوف     اليمن وقطر تتفقان على استئناف العلاقات الثنائية     رزق محفوف بالمخاطر في اليمن.. صيادو الحديدة في شباك الألغام وتجار الديزل    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الخارجية يدعو الإمارات إلى توضيح أهدافها من الحرب في اليمن


وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 03 ديسمبر, 2020 - 09:55 صباحاً ]

دعا وزير الخارجية في الحكومة الشرعية محمد الحضرمي، الأربعاء، دولة الإمارات بأن توضح أهدافها من الحرب الدائرة في البلاد.

 

جاء ذلك خلال مشاركته عبر تقنية الاتصال المرئي، في منتدى روما لحوارات المتوسط بنسخته السادسة المنعقد حالياً في العاصمة الإيطالية روما.

 

وقال الحضرمي في الجلسة التي حملت عنوان "وضع تصور لبنية أمنية جديدة في الخليج": "يجب أن توضح الإمارات أهدافها في اليمن، وألا تتعارض مع أهداف التحالف (السعودي الإماراتي)".

 

ولفت الحضرمي إلى الترابط بين الوضع في اليمن وأمن منطقة الخليج، مؤكداً أن إطالة أمد الحرب في اليمن ستنعكس سلباً على المنطقة؛ نظراً للموقع الجغرافي الاستراتيجي لليمن.

 

وأشار إلى انفتاح الحكومة وتعاملها بمرونة مع الجهود والدعوات الأممية والدولية لإنهاء الحرب وإحلال السلام، محملاً "الحوثي" مسؤولية ما يجري في اليمن من حرب ومآسٍ.

 

وأوضح أن حل مشكلة اليمن يعتمد على ثلاث مسائل؛ وهي عدم تصوير اليمن كمجرد أزمة إنسانية، وإلزام إيران بتغيير سياستها والكف عن التدخل في الشؤون الداخلية لليمن، وإنهاء الانقسام الداخلي وتنفيذ اتفاق الرياض.

 

واستعرض الحضرمي في سياق كلمته العلاقات الاستراتيجية التي تربط اليمن والولايات المتحدة الأمريكية.

  





مشاركة الخبر:

تعليقات