لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

شرطة تعز توقف مدير إصلاحية السجن المركزي عن مزاولة مهامه

المهرة بوست - تعز
[ الاربعاء, 02 ديسمبر, 2020 - 10:24 مساءً ]

وجه مدير عام شرطة محافظة تعز العميد منصور عبدالرب الأكحلي، الأربعاء، بتوقيف مدير الإصلاحية المركزية في المحافظة مقدم وليد العسالي.

 وقالت الشرطة أن هذه التوجيهات جاءت تنفيذا للأوامر القضائية الصادرة عن القاضي الجزائي بمحكمة جبل حبشي فضل الكمالي.

وكلف مدير عام شرطة المحافظة نائب مدير الإصلاحية النقيب صلاح القيسي بتسيير الإجراءات الإدارية للإصلاحية.

وفي وقت سابق قال محامون، إن مدير إصلاحية (السجن المركزي) في تعز وليد العسالي، طرد القاضي الجزائي في محكمة مديرية جبل حبشي القاضي فضل الكمالي، صباح الأربعاء من قاعة الجلسات في الإصلاحية.

وأضاف بلاغ صادر عن المحامين الذين شاركوا في الجلسة إن المقدم العسالي قام بطرد القاضي الكمالي من قاعة الجلسات في الإصلاحية بعد محاولته الاعتداء عليه، وتهديده بالسلاح مصحوبا بتوجيه سيل من الشتائم بحقه.

ولفت المحامون إلى أن تدخلهم منع حدوث كارثة في مقر الإصلاحية المركزية، وعبروا عن اسفهم من إقدام مسؤول أمني التهجم على قاضي، ومنعه من القيام بواجبه.

وقام القاضي الجزائي فضل الكمالي، الأربعاء، بعمل محضر بالاعتداء عليه، وقرر فيه حبس مدير السجن وليد العسالي لمدة سنه كامله مشمولة بالنفاذ المعجل بالإضافة إلى إسقاط صفة الضبطية عنه، وحرمانه من تولي أي منصب باعتبار الاعتداء من جرائم الجلسات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات