توجيهات حكومية بإنهاء أزمة المشتقات النفطية بعدن     الأغذية العالمي: 43 % من الأسر اليمنية تقلص عدد الوجبات الغذائية اليومية     مصدر مسؤول: محاولات إماراتية لتعطيل ميناء قنا النفطي بشبوة     اليدومي: هناك ثلاثة أسباب للاهتمام العالمي بالانتخابات الأمريكية     كورونا اليمن.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش أوضاع الكليات وتعتمد حافلتين لكلية العلوم التطبيقية     المنتخب اليمني يقيم معسكرا تدريبيا في سيئون استعدادا لمواجهة السعودية     خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الثوري يحيى الذكرى الـ 53 للاستقلال في المكلا

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 01 ديسمبر, 2020 - 10:46 مساءً ]

أحيا المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب الذكرى الـ "53" لاستقلال الجنوب 30 نوفمبر، عصر الاثنين، في مدينة المكلا بمسيرة جماهيرية ومهرجان خطابي و كرنفالي وفني  كبير.

انطلقت المسيرات الجماهيرية من مختلف مدن حضرموت ساحلا وواديا، إلى ساحة الحرية حيث أقيم المهرجان الخطابي والفني بمناسبة ذكرى الاستقلال الوطني الأول 30 من نوفمبر 1967م.

وردد المشاركون شعارات الثورة الجنوبية المطالبة بتحرير واستقلال الجنوب ورفض المشاريع المشبوهة، مؤكدين على مواصلة الثورة الجنوبية، وفقا لموقع المجلس الأعلى.

ورفع في المسيرة و المهرجان عدد من اللافتات تطالب بفتح مطار الريان، وفتح طريق الضبة بالشحر والسماح بصيادي شحير من مزاولة صيد الاسماك في بحر شحير وتوفير الخدمات بحضرموت.

ولفت المجلس في بيان إلى أنه سيحترم من يحترم حق الجنوبيين في إقامة الدولة الجنوبية كاملة السيادة، معبرا عن رفضه لأي اتفاقيات أو حوارات تنتقص من حق الجنوب.

وتابع البيان: "ان مشروعنا الوطني هو مشروع الأرض والإنسان والتجدد والنمو والازدهار، ومفهومنا للدولة الوطنية لا مجال فيه للصوت الواحد واللون المتفرد".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات