تنفيذ حملة بمنع الصيد غير القانوني في المهرة     الصين تبدي قدرتها على بناء جسر يربط بين اليمن وأفريقيا     عاجل.. دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض     الصين الأولى عالميا في جذب الاستثمار الأجنبي خلال العام المنصرم     قوات الحماية الرئاسية تستلم قلعة صيرة في عدن     الحديدة.. خروج خدمتي الاتصالات والانترنت عن مديريتي حيس والخوخة     ألمانيا تقدم نحو 18 مليون يورو لدعم الزراعة والري باليمن     الخزانة الأمريكية تسمح بالمعاملات المالية مع الحوثيين حتى 26 فبراير المقبل     هزة أرضية تضرب عدة مناطق في البيضاء وأبين     شبوة.. انطلاق تصفيات بطولة الجمهورية للشطرنج     "فيسبوك" تحذف منشورا لنتنياهو وتوضح السبب     تعيين أول مسلمة بمنصب مدعي عام في الولايات المتحدة     احتجاجات وقطع شوارع في عدن للمطالبة بتوفير كهرباء وصرف رواتب     كورونا.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     وقفة احتجاجية للعسكريين في عدن للمطالبة بصرف مرتباتهم    
الرئيسية > أخبار اليمن

حصيلة مُخيفة لعدد القتلى من النساء والأطفال منذ بداية الحرب في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 01 ديسمبر, 2020 - 09:05 مساءً ]

نشرت منظمة حقوقية يمنية، يوم الاثنين، حصيلة مفزعة لعدد القتلى من النساء والأطفال في اليمن، منذ بداية الحرب المشتعلة في البلاد.

وقالت منظمة رائدات العدالة للتنمية، إن "الحرب اسفرت عن مقتل ألفين و381 امرأة، وألفين 780 جريحة، وقتلت ثلاثة آلاف و970 طفلاً وطفلة، وتسببت بجرح أربعة آلاف و89 طفلاً وطفلة.

وأضافت المنظمة التي تتخذ من العاصمة صنعاء مقرا لها، أن عدد القتلى من المدنيين وصل لأكثر من 16 ألف و978 وأكثر من 26 ألف و203 جريح.

واتهمت التحالف السعودي الإماراتي، التسبب بنزوح أربعة ملايين و168 ألف و301 نازحاً ونازحة، وأكثر من 606 آلاف و694 أسرة نزحت جراء استهداف المدن والقرى والمساكن والمدارس والمراكز الصحية.

ولفتت إلى أن "الجرائم التي حصلت بحق المرأة والطفولة في اليمن، هي جرائم حرب مكتملة الأركان، ولن تسقط بالتقادم".

ومنذ نحو ست سنوات، تشهد اليمن حربا طاحنة بين الحوثيين والقوات الحكومية إلى جانب التحالف السعودي الإماراتي، خلفت نحو 220 قتيلا من المدنيين وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات