الصين تبدي قدرتها على بناء جسر يربط بين اليمن وأفريقيا     عاجل.. دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض     الصين الأولى عالميا في جذب الاستثمار الأجنبي خلال العام المنصرم     قوات الحماية الرئاسية تستلم قلعة صيرة في عدن     الحديدة.. خروج خدمتي الاتصالات والانترنت عن مديريتي حيس والخوخة     ألمانيا تقدم نحو 18 مليون يورو لدعم الزراعة والري باليمن     الخزانة الأمريكية تسمح بالمعاملات المالية مع الحوثيين حتى 26 فبراير المقبل     هزة أرضية تضرب عدة مناطق في البيضاء وأبين     شبوة.. انطلاق تصفيات بطولة الجمهورية للشطرنج     "فيسبوك" تحذف منشورا لنتنياهو وتوضح السبب     تعيين أول مسلمة بمنصب مدعي عام في الولايات المتحدة     احتجاجات وقطع شوارع في عدن للمطالبة توفير كهرباء وصرف رواتب     كورونا.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     وقفة احتجاجية للعسكريين في عدن للمطالبة بصرف مرتباتهم     وسط شلل سياسي.. الرئيس التونسي يعلن رفضه للتعديل الوزاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

سياسي يمني يتحدث عن رحيل القوات السعودية والإماراتية قريبًا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 01 ديسمبر, 2020 - 07:58 مساءً ]

بشر السياسي اليمني ووزير النقل السابق في الحكومة الشرعية، صالح الجبواني، برحيل تحالف دولتي (الإمارات والسعودية) من الأراضي اليمنية قريبًا.

وقال الجبواني في تغريدة على تويتر: "سنستعيد عدن قريبا، ما يؤخرنا فقط حسابات التحالف (السعودي الإماراتي) الذين يستضيفون القيادة السياسة في الرياض.

وسيطرة فصائل المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، على العاصمة المؤقتة عدن في 20 أغسطس/آب 2019، بعد مواجهات دامية مع القوات الحكومية.

وأضاف: "فترة العربدة الإقليمية تشارف على النهاية والإمارات ستغادر من اليمن والأدوات التابعة لها لا وزن لها ولا قيمة".

وأشار وزير النقل المستقيل صالح الجبواني، إلى أن طبيعة الأقليات العصبية تستقوي بالأجنبي وعندما يرحل يعودون لحجمهم الطبيعي الضئيل (في إشارة إلى ما يسمى بالمجلس الانتقالي).

وتدخلت الإمارات والسعودية، بتحالف عسكري إلى جانب الحكومة الشرعية، تحت مزاعم محاربة جماعة الحوثي، إلا أن ذلك التحالف انحرف عن مساره واظهرة أطماعه التوسعية في البلاد.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات