الصين تبدي قدرتها على بناء جسر يربط بين اليمن وأفريقيا     عاجل.. دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض     الصين الأولى عالميا في جذب الاستثمار الأجنبي خلال العام المنصرم     قوات الحماية الرئاسية تستلم قلعة صيرة في عدن     الحديدة.. خروج خدمتي الاتصالات والانترنت عن مديريتي حيس والخوخة     ألمانيا تقدم نحو 18 مليون يورو لدعم الزراعة والري باليمن     الخزانة الأمريكية تسمح بالمعاملات المالية مع الحوثيين حتى 26 فبراير المقبل     هزة أرضية تضرب عدة مناطق في البيضاء وأبين     شبوة.. انطلاق تصفيات بطولة الجمهورية للشطرنج     "فيسبوك" تحذف منشورا لنتنياهو وتوضح السبب     تعيين أول مسلمة بمنصب مدعي عام في الولايات المتحدة     احتجاجات وقطع شوارع في عدن للمطالبة توفير كهرباء وصرف رواتب     كورونا.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     وقفة احتجاجية للعسكريين في عدن للمطالبة بصرف مرتباتهم     وسط شلل سياسي.. الرئيس التونسي يعلن رفضه للتعديل الوزاري    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادي في اعتصام المهرة يعتبر زيارة السفير الأمريكي للمحافظة "سابقة خطيرة"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 01 ديسمبر, 2020 - 07:33 مساءً ]

قال رئيس لجنة اعتصام مديرية شحن الشيخ حميد زعبنوت، إن زيارة السفير الامريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل، لمحافظة المهرة سابقة خطيرة في العلاقات الدولية.

وأضاف زعبنوت في تغريدة على موقع التدوين المصغرة تويتر: نستنكر زيارة السفير الأمريكي إلى المهرة، والتي تعد سابقة خطيرة في العلاقات الدولية.

 وأشار رئيس لجنة اعتصام شحن الشيخ زعبنوت، إلى أن هذه الزيارة تأتي برفقة السفير السعودي، (في إشارة إلى أطماع الرياض في محافظة المهرة).

وتابع زعبنوت: "ما تفعلة الرئاسة والحكومة اليمنية (المعترف بها دوليا)، من تنازل فاضح للسيادة الوطنية لم يعد مقبولاً". 

واعتبر محللون وسياسيون، زيارة السفير الأمريكي لمحافظة المهرة، برفقة السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، ترويجا للورقة والشماعة السعودية في محاربة الإرهاب والتهريب، لتبرير لتواجدها في المهرة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات