الصين تبدي قدرتها على بناء جسر يربط بين اليمن وأفريقيا     عاجل.. دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض     الصين الأولى عالميا في جذب الاستثمار الأجنبي خلال العام المنصرم     قوات الحماية الرئاسية تستلم قلعة صيرة في عدن     الحديدة.. خروج خدمتي الاتصالات والانترنت عن مديريتي حيس والخوخة     ألمانيا تقدم نحو 18 مليون يورو لدعم الزراعة والري باليمن     الخزانة الأمريكية تسمح بالمعاملات المالية مع الحوثيين حتى 26 فبراير المقبل     هزة أرضية تضرب عدة مناطق في البيضاء وأبين     شبوة.. انطلاق تصفيات بطولة الجمهورية للشطرنج     "فيسبوك" تحذف منشورا لنتنياهو وتوضح السبب     تعيين أول مسلمة بمنصب مدعي عام في الولايات المتحدة     احتجاجات وقطع شوارع في عدن للمطالبة توفير كهرباء وصرف رواتب     كورونا.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     وقفة احتجاجية للعسكريين في عدن للمطالبة بصرف مرتباتهم     وسط شلل سياسي.. الرئيس التونسي يعلن رفضه للتعديل الوزاري    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. السلطة المحلية تدشن ورشة عمل بناء السلام وفض النزاعات في الحارات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 01 ديسمبر, 2020 - 04:58 مساءً ]

دشن وكيل أول محافظة المهرة مختار بن عويض الجعفري، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بناء السلام وفض النزاعات في الأحياء، لعقال الحارات في مديرية الغيضة.


وجرى تدشين الورشة التي تحمل شعار المهرة أرض السلام، بتنفيذ مؤسسة فينا خير للتنمية والأعمال الإنسانية برعاية المحافظ محمد علي ياسر وإشراف مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل.


وخلال التدشين، أشاد الوكيل الأول بدور مؤسسة فينا خير بجهودهم المبذولة في الاعمال الانسانية والمجتمعية ودورهم الريادي في فترة وجيزة منذ انطلاقتها ، متمنيآ من عقال الحارات الخروج من هذه الورشة بأعلى قدر ممكن لمعرفة مفاهيم بناء السلام وفض النزاعات في الحارات، كون في الآونة الآخيرة المجتمع هو المعين الى جانب رجال الأمن للحفاظ على الاستقرار والسكينة العامة.

وأكد الجعفري دعم السلطة المحلية لمؤسسة فينا خير و كافة منظمات المجتمع المدني وفق الامكانيات المتاحة لديهم.

من جانبه شكر مدير عام مديرية الغيضة سالم عوض سعيدان مؤسسة فينا خير للتنمية على جهودهم وتفعيل دور المجتمع للحفاظ على الأمن والاستقرار وتفعيل دور عقال الحارات ليكونوا معينين الى جانب الدولة من خلال حصر سكان حاراتهم والساكنين فيها.

وأعرب عن سعادته لتفعيل ورش عمل حول دور المجتمع للحفاظ على الامن والاستقرار الى جانب الدولة وكل فرد في المجتمع يكون معين لرجال الأمن في محافظة المهرة، موضحآ أن مديرية الغيضة تضم أكثر من 22 حارة وكل هذه الحارات تضم كافة ابناء الجمهورية اليمنية.

وأكد سعيدان دعم منظمات المجتمع المدني في اطار مديرية الغيضة وتذليل كافة الصعوبات والعوائق التي تصب في مصلحة المديرية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات