المنتخب اليمني يقيم معسكرا تدريبيا في سيئون استعدادا لمواجهة السعودية     خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     رئيس ريال مدريد يلتقي رونالدو في إيطاليا     المهرة.. المحافظ بن ياسر يترأس اجتماعا لمناقشة إجراءات إعداد موازنة المحافظة للعام الجاري     أزمة مشتقات نفطية في عدن     سقطرى.. أهالي شوعب يزيلون استحداثات عسكرية تابعة لمليشيا الانتقالي     بايدن يذرف الدموع مغادرا ولايته نحو حفل التنصيب     بمشاركة إماراتية وبحرينية.. الاحتلال الإسرائيلي يُحيي ذكرى الهولوكوست    
الرئيسية > أخبار اليمن

الغذاء العالمي: العملة اليمنية فقدت 250 % من قيمتها منذ 2015


العملة اليمنية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 01 ديسمبر, 2020 - 03:26 مساءً ]

قال برنامج الغذاء العالمي إن الريال اليمني فقد 250 بالمئة من قيمته منذ بدء الحرب عام 2015م.


وأضاف في تغريدة له اليوم الثلاثاء أن الأسعار ارتفعت كذلك بنسبة كبيرة وصلت إلى 140%.


وبلغت تكلفة الحوالات من مناطق سيطرة الحكومة والتحالف السعودي الإماراتي إلى مناطق سيطرة جماعة الحوثي أكثر من 45% من قيمة المبلغ المرسل.



وتراجع سعر صرف الريال أمام الدولار إلى مستوى جديد يقترب من حاجز 900 ريال تقريبا.

وانهار سعر الريال في تعاملات اليوم الإثنين إلى 880 ريال أمام الدولار عن الشراء و885 عند البيع في مناطق سيطرة الحكومة والتحالف السعودي الإماراتي، بينما ظل عند حاجز 600 في مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

ووفق مراقبين، يعد التحالف السعودي الإماراتي السبب الرئيسي في تدهور العملة والإقتصاد اليمني

حيث يسيطر التحالف السعودي الإماراتي، منذ أكثر من خمس سنوات، على الموارد اليمنية والموانئ، بما فيها ميناء عدن والمخا ونشطون والمكلا وبالحالف وجميع المنافذ الحدودية والمطارات، إضافة إلى أرخبيل سقطرى ومختلف الجزر اليمنية.

كما أن التحالف السعودي الإماراتي يمنع تصدير النفط والغاز، إضافة إلى أنه - وفق مسؤولين - صادر القرار اليمني ومنع على الرئاسة من العودة لممارسة مهامها وحلحلة الإشكاليات التي يعانيها المواطنون.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات