الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الغذاء العالمي: العملة اليمنية فقدت 250 % من قيمتها منذ 2015


العملة اليمنية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 01 ديسمبر, 2020 - 03:26 مساءً ]

قال برنامج الغذاء العالمي إن الريال اليمني فقد 250 بالمئة من قيمته منذ بدء الحرب عام 2015م.


وأضاف في تغريدة له اليوم الثلاثاء أن الأسعار ارتفعت كذلك بنسبة كبيرة وصلت إلى 140%.


وبلغت تكلفة الحوالات من مناطق سيطرة الحكومة والتحالف السعودي الإماراتي إلى مناطق سيطرة جماعة الحوثي أكثر من 45% من قيمة المبلغ المرسل.



وتراجع سعر صرف الريال أمام الدولار إلى مستوى جديد يقترب من حاجز 900 ريال تقريبا.

وانهار سعر الريال في تعاملات اليوم الإثنين إلى 880 ريال أمام الدولار عن الشراء و885 عند البيع في مناطق سيطرة الحكومة والتحالف السعودي الإماراتي، بينما ظل عند حاجز 600 في مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

ووفق مراقبين، يعد التحالف السعودي الإماراتي السبب الرئيسي في تدهور العملة والإقتصاد اليمني

حيث يسيطر التحالف السعودي الإماراتي، منذ أكثر من خمس سنوات، على الموارد اليمنية والموانئ، بما فيها ميناء عدن والمخا ونشطون والمكلا وبالحالف وجميع المنافذ الحدودية والمطارات، إضافة إلى أرخبيل سقطرى ومختلف الجزر اليمنية.

كما أن التحالف السعودي الإماراتي يمنع تصدير النفط والغاز، إضافة إلى أنه - وفق مسؤولين - صادر القرار اليمني ومنع على الرئاسة من العودة لممارسة مهامها وحلحلة الإشكاليات التي يعانيها المواطنون.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات