السلطة المحلية تعلن موعد انطلاق بطولة كأس محافظ المهرة     قناة إسرائيلية: اتصالات سرية بين إدارة بايدن وإيران     المهرة.. المحافظ بن ياسر يثمن جهود مكتب الزراعة والري ويطلع على خططه المستقبلية     محافظ المهرة يطّلع على أوضاع واحتياجات القوات البحرية وخفر السواحل بالمحافظة     مدرب المنتخب الفرنسي يصدم كريم بنزيمة بقرار جديد     الأرصاد: استمرار الطقس البارد خلال الساعات المقبلة     قبائل حضرموت تؤيد قرارات الرئيس هادي بتعيين رئيسا لمجلس الشورى وتهنئ "بن دغر"     شبوة.. المحافظ بن عديو يصدر قرارات إدارية جديدة     نواب أمريكيون يستنكرون تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     الإشتراكي والناصري يرفضان القرارت الجمهورية الأخيرة     حزب المؤتمر بتعز يرحب بقرارات الرئيس هادي الأخيرة     وفاة وزير التربية الأسبق عبدالواحد الزنداني     وزارة التعليم العالي تمدد فترة التقديم للمنح الدراسية إلى 25 يناير الجاري     الحكومة الفرنسية تغلق 9 مساجد     كورونا.. تسجيل حالة إصابة جديدة في البيضاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعز تحتفي بذكرى عيد الاستقلال الوطني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 - 11:19 مساءً ]

أحييت السلطة المحلية بمحافظة تعز مساء الاثنين، العيد الـ 53 للاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر المجيد، بحفل فني وخطابي، نظمه مكتب الثقافة بالمحافظة.

 

وفي الحفل الذي حضره عدد من مسؤولي السلطة المحلية وقيادات أمنية وعسكرية، قال وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي إن الـ 30 من نوفمبر، يمثل تتويجاً لنضالات وتضحيات ثورة الرابع عشر من أكتوبر، برحيل آخر مستعمر من البلاد.. مؤكداً ما يحمله من رمزية، كمنجز تاريخي، تجسدت عبره ومن خلاله إرادة الوطن في الجزء الجنوبي منه، حتى الوصول إلى توحيد البلد والتئام الجسد اليمني من جديد.

 

مشيراً إلى أن محافظة تعز تواجه حربا شعواء وحصارا إجراميا منذ 6 سنوات، كأطول حصار تتعرض له مدينة في التاريخ تخجل منها الإنسانية تسبب بواحدة من أسوأ الأزمات.

 

من جانبه أشار مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة عبد الخالق سيف، إلى أن الـ30 من نوفمبر ثمرة للنضال والكفاح المسلح والضربات الموجعة التي تلقاها المستعمر من أحرار اليمن من شماله وجنوبه وشرقه وغربه، مؤكدا بأن محافظة تعز كانت الرقم الأصعب في معادلة الحفاظ على الثورة والنظام الجمهوري.

 

وتخلل الحفل عدد من الكلمات والفقرات الفنية والغنائية المعبرة عن عظمة عيد الاستقلال الوطني، كم تم تكريم عدد من الإعلاميين والفنانين لأدوارهم البارزة في إيصال رسالته الفنية والإعلامية المعبرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات