انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعز تحتفي بذكرى عيد الاستقلال الوطني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 - 11:19 مساءً ]

أحييت السلطة المحلية بمحافظة تعز مساء الاثنين، العيد الـ 53 للاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر المجيد، بحفل فني وخطابي، نظمه مكتب الثقافة بالمحافظة.

 

وفي الحفل الذي حضره عدد من مسؤولي السلطة المحلية وقيادات أمنية وعسكرية، قال وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي إن الـ 30 من نوفمبر، يمثل تتويجاً لنضالات وتضحيات ثورة الرابع عشر من أكتوبر، برحيل آخر مستعمر من البلاد.. مؤكداً ما يحمله من رمزية، كمنجز تاريخي، تجسدت عبره ومن خلاله إرادة الوطن في الجزء الجنوبي منه، حتى الوصول إلى توحيد البلد والتئام الجسد اليمني من جديد.

 

مشيراً إلى أن محافظة تعز تواجه حربا شعواء وحصارا إجراميا منذ 6 سنوات، كأطول حصار تتعرض له مدينة في التاريخ تخجل منها الإنسانية تسبب بواحدة من أسوأ الأزمات.

 

من جانبه أشار مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة عبد الخالق سيف، إلى أن الـ30 من نوفمبر ثمرة للنضال والكفاح المسلح والضربات الموجعة التي تلقاها المستعمر من أحرار اليمن من شماله وجنوبه وشرقه وغربه، مؤكدا بأن محافظة تعز كانت الرقم الأصعب في معادلة الحفاظ على الثورة والنظام الجمهوري.

 

وتخلل الحفل عدد من الكلمات والفقرات الفنية والغنائية المعبرة عن عظمة عيد الاستقلال الوطني، كم تم تكريم عدد من الإعلاميين والفنانين لأدوارهم البارزة في إيصال رسالته الفنية والإعلامية المعبرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات