أطباء بلا حدود: نشعر بقلق شديد على المدنيين القريبين من المواجهات بالحديدة     السلطة المحلية تعلن موعد انطلاق بطولة كأس محافظ المهرة     قناة إسرائيلية: اتصالات سرية بين إدارة بايدن وإيران     المهرة.. المحافظ بن ياسر يثمن جهود مكتب الزراعة والري ويطلع على خططه المستقبلية     محافظ المهرة يطّلع على أوضاع واحتياجات القوات البحرية وخفر السواحل بالمحافظة     مدرب المنتخب الفرنسي يصدم كريم بنزيمة بقرار جديد     الأرصاد: استمرار الطقس البارد خلال الساعات المقبلة     قبائل حضرموت تؤيد قرارات الرئيس هادي بتعيين رئيسا لمجلس الشورى وتهنئ "بن دغر"     شبوة.. المحافظ بن عديو يصدر قرارات إدارية جديدة     نواب أمريكيون يستنكرون تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     الإشتراكي والناصري يرفضان القرارت الجمهورية الأخيرة     حزب المؤتمر بتعز يرحب بقرارات الرئيس هادي الأخيرة     وفاة وزير التربية الأسبق عبدالواحد الزنداني     وزارة التعليم العالي تمدد فترة التقديم للمنح الدراسية إلى 25 يناير الجاري     الحكومة الفرنسية تغلق 9 مساجد    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللقاء التشاوري لقبائل أبين: ذكرى الاستقلال محطة لقراءة تاريخ المناضلين ضد الاحتلال

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 - 10:27 مساءً ]

قال الشيخ وليد بن ناصر الفضلي، إن ذكرى الاستقلال فرصة لقراءة تاريخ المناضلين ضد الاحتلال، وكذلك إجراء مراجعات لتجربة الدولة ما بعد الاستقلال. 

وأضاف رئيس اللقاء التشاوري لقبائل أبين وليد الفضلي في مقال بمناسبة عيد الاستقلال، أن "العيد الوطني يأتي والبلاد تمر بأسوأ الظروف الأمر الذي يجعل المسؤولية مضاعفة لمواجهة كل الميليشيات، والحفاظ على الوحدة الوطنية". 

وتابع: "تأتي ذكرى عيد الاستقلال كوقفة لاستخلاص العبر والدروس من تاريخنا المعاصر، سواءً بمرحلة النضال ضد الاحتلال، أو في مرحلة ما بعد طرد الاحتلال، كفرصة لأجراء مراجعات جادّة لكل تجاربنا ولنأخذ فقط بإيجابيات كل مرحلة".

وأردف: "من المؤسف أن العيد الوطني للاستقلال يأتي في ظل ظروف سيئة، ليس من حيث محاولات انتهاك السيادة، ولكن من حيث الاقتتال الغير مبرر بين أبناء الوطن الواحد، الأمر الذي يكرّس الانقسام في النسيج الوطني".

وتمر علينا اليوم الذكرى الـ 53 لاستقلال جنوب الوطن في الـ 30  من نوفمبر، من الاحتلال البريطاني، التي توج به الوطن في العام 1967.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات