قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران     الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بـ"عدم الالتزام بمواثيق عملها" في اليمن     الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: تجدد المواجهات بالحديدة أدت إلى مقتل وإصابة 14 مدنيًا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 - 09:56 مساءً ]

قالت الأمم المتحدة، مساء الاثنين، إن تجدد المواجهات بين الحوثيين والقوات الحكومة في مدينة الحديدة غربي اليمن، تسببت بمقتل وإصابة نحو 14 مدنيا، معظمهم نساء وأطفال.

و قال مكتب المنّسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن، إن التقارير الأولية تشير إلى أن هجوماً وقع في محافظة الحديدة في 29 نوفمبر تسبب في إصابة وقتل 14 مدنيا.

وأوضح مكتب الشؤون الإنسانية في بيان له اطلع عليه محرر المهرة بوست، أن من بين الضحايا قتل خمسة أطفال وثلاث نساء، فيما أصيب ثلاثة أطفال وثلاث نساء بجروح، جراء القصف المدفعي على منزل في قرية الغزة بالدريهمي.

وقال ألطف موساني، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن بالنيابة: "إن هذا الهجوم على النساء والأطفال غير مقبول وغير مبرر. مقدما تعازيه لأسر القتلى متمنيا للمصابين الشفاء العاجل"

ولم يشير بيان الأمم المتحدة من السبب في هؤلاء الضحايا، إلا أن وسائل إعلام  اتهمت جماعة الحوثي بذلك القصف على قرى الدريهمي، يوم الاحد.

ولفت البيان إلى أن في شهر أكتوبر اتفع عدد الضحايا المدنيين إلى 74 بين قتيل ومصاب في عموم المحافظة.

وأضاف موساني: "إن أطراف النزاع ملزمة باتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لحماية المدنيين".

وتابع: "هذا هجوم مروع وخرق واضح للقانون الإنساني الدولي". لقد عاش ماليين اليمنيين معاناة لا يمكن تصورها لما يقرب من ست سنوات نتيجة لهذا الصراع. 

وأشار موساني: "يجب على أطراف النزاع إيجاد طريقة للعمل من أجل السالم المستدام ومنع المزيد من البؤس وإنقاذ الأرواح".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات