مصدر مسؤول: محاولات إماراتية لتعطيل ميناء قنا النفطي بشبوة     اليدومي: هناك ثلاثة أسباب للاهتمام العالمي بالانتخابات الأمريكية     كورونا اليمن.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش أوضاع الكليات وتعتمد حافلتين لكلية العلوم التطبيقية     المنتخب اليمني يقيم معسكرا تدريبيا في سيئون استعدادا لمواجهة السعودية     خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     رئيس ريال مدريد يلتقي رونالدو في إيطاليا     المهرة.. المحافظ بن ياسر يترأس اجتماعا لمناقشة إجراءات إعداد موازنة المحافظة للعام الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: تجدد المواجهات بالحديدة أدت إلى مقتل وإصابة 14 مدنيًا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 - 09:56 مساءً ]

قالت الأمم المتحدة، مساء الاثنين، إن تجدد المواجهات بين الحوثيين والقوات الحكومة في مدينة الحديدة غربي اليمن، تسببت بمقتل وإصابة نحو 14 مدنيا، معظمهم نساء وأطفال.

و قال مكتب المنّسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن، إن التقارير الأولية تشير إلى أن هجوماً وقع في محافظة الحديدة في 29 نوفمبر تسبب في إصابة وقتل 14 مدنيا.

وأوضح مكتب الشؤون الإنسانية في بيان له اطلع عليه محرر المهرة بوست، أن من بين الضحايا قتل خمسة أطفال وثلاث نساء، فيما أصيب ثلاثة أطفال وثلاث نساء بجروح، جراء القصف المدفعي على منزل في قرية الغزة بالدريهمي.

وقال ألطف موساني، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن بالنيابة: "إن هذا الهجوم على النساء والأطفال غير مقبول وغير مبرر. مقدما تعازيه لأسر القتلى متمنيا للمصابين الشفاء العاجل"

ولم يشير بيان الأمم المتحدة من السبب في هؤلاء الضحايا، إلا أن وسائل إعلام  اتهمت جماعة الحوثي بذلك القصف على قرى الدريهمي، يوم الاحد.

ولفت البيان إلى أن في شهر أكتوبر اتفع عدد الضحايا المدنيين إلى 74 بين قتيل ومصاب في عموم المحافظة.

وأضاف موساني: "إن أطراف النزاع ملزمة باتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لحماية المدنيين".

وتابع: "هذا هجوم مروع وخرق واضح للقانون الإنساني الدولي". لقد عاش ماليين اليمنيين معاناة لا يمكن تصورها لما يقرب من ست سنوات نتيجة لهذا الصراع. 

وأشار موساني: "يجب على أطراف النزاع إيجاد طريقة للعمل من أجل السالم المستدام ومنع المزيد من البؤس وإنقاذ الأرواح".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات