مصدر مسؤول: محاولات إماراتية لتعطيل ميناء قنا النفطي بشبوة     اليدومي: هناك ثلاثة أسباب للاهتمام العالمي بالانتخابات الأمريكية     كورونا اليمن.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش أوضاع الكليات وتعتمد حافلتين لكلية العلوم التطبيقية     المنتخب اليمني يقيم معسكرا تدريبيا في سيئون استعدادا لمواجهة السعودية     خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     رئيس ريال مدريد يلتقي رونالدو في إيطاليا     المهرة.. المحافظ بن ياسر يترأس اجتماعا لمناقشة إجراءات إعداد موازنة المحافظة للعام الجاري    
الرئيسية > عربي و دولي

الإمارات.. افتتاح معهد لتعليم "الثقافة والمطبخ الإسرائيلي"

المهرة بوست - عربي 21
[ الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 - 06:03 مساءً ]

كشفت وسائل إعلام عبرية أنه سيتم افتتاح معهد تعليمي إسرائيلي، يعنى بتدريس اللغة العبرية ونشر "ثقافة الإسرائيليين" في الإمارات العربية المتحدة.


وقال موقع "israel21c.org" إنه سيبدأ المعهد التعليمي العبري (EHI) فصوله الدراسية في 3 كانون أول/ يناير 2021 بفروع في دبي وأبوظبي.
 
ووقع الاحتلال الإسرائيلي والإمارات قبل شهرين اتفاقا لتطبيع كامل لعلاقاتهما، ومباشرة بعد التوقيع أبرم الجانبان العديد من اتفاقات التعاون في الكثير من المجالات الاقتصادية والأمنية وغيرهما.


وقوبل الاتفاق برفض شعبي عربي واسع بشكل عام، وفلسطيني بشكل خاص، واعتبره رئيس السلطة بمثابة طعنة في ظهر القضية الفلسطينية.


وقال جوش ساميت، مدير (EHI)، إن المعهد لن يقوم فقط بتدريس اللغة العبرية، ولكن أيضًا الحقائق المتعلقة بالثقافة الإسرائيلية، والمطبخ الإسرائيلي المحلي، وكيفية التعامل مع الإسرائيليين وما إلى ذلك. وسيتم إحضار أفضل مدربي اللغة العبرية من إسرائيل إلى الإمارات العربية المتحدة للقيام بتدريب الشركة.


وقال ساميت: "تم بالفعل إنشاء أربعة فروع تعليمية في دبي وسيتم افتتاح فرعين في أبوظبي قريبا. وستبدأ الدروس في جميع الفروع اعتبارا من يناير"، مضيفا أن العديد من رجال الأعمال قد بدأوا بالفعل بالتسجيل في دورة اللغة العبرية.
 


وقال المعهد إنه سيتم التدريس بلغتين، الإنجليزية والعبرية أو الإنجليزية والعربية، في الفصل. بالإضافة إلى ذلك، يقدم EHI زيارة تعليمية متنقلة إلى أماكن مختلفة مثل تلك الملائمة لموظفي المكاتب والمسؤولين الحكوميين وموظفي الوزارة والشركات الأخرى.


وقبل يومين استقبل رئيس وزارء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أول رحلة لشركة "فلاي دبي" الجوية التي وصلت إلى مطار بن غوريون في تل أبيب (غرب الأراضي الفلسطينية المحتلة).


وخلال استقباله سياحا إماراتيين قال نتنياهو: "إنها لحظة تاريخية، لأننا نرحب اليوم بأول طائرة تجارية قادمة من الإمارات، وستكون هناك العشرات من الرحلات الجوية التي ستصل من الإمارات والبحرين أسبوعيا".


وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم" المقربة من بنيامين نتنياهو، أفادت بأنه من المقرر أن يسافر الأخير مطلع الأسبوع المقبل في أول زيارة علنية إلى أبوظبي والمنامة.


وسيلتقي نتنياهو خلال زيارته ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.
وواصلت الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي، التطبيع على كافة المستويات، ووصل التنسيق المشترك بينهما إلى خارج حدود المنطقة.


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن قنصليتها في ساو باولو البرازيلية، قامت بالتعاون مع القنصلية الإسرائيلية، بتوزيع سلال غذائية على المتضررين من فيروس كورونا.


وأزيح الستار عن تفاصيل عمل فني بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، عبر تقديم أغنية على شكل "ديو" بين المغني الإماراتي محمد الشحي والإسرائيلي دودو تاسا، في تطبيع فني يضاف إلى أنواع التطبيع الأخرى التي تعمل عليها الإمارات مع الاحتلال





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات