اتفاق بين "الوحدوي" الناصري والانتقالي "الانفصالي" على مواجهة قرارات الرئيس هادي     توجيهات حكومية بإنهاء أزمة المشتقات النفطية بعدن     الأغذية العالمي: 43 % من الأسر اليمنية تقلص عدد الوجبات الغذائية اليومية     مصدر مسؤول: محاولات إماراتية لتعطيل ميناء قنا النفطي بشبوة     اليدومي: هناك ثلاثة أسباب للاهتمام العالمي بالانتخابات الأمريكية     كورونا اليمن.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش أوضاع الكليات وتعتمد حافلتين لكلية العلوم التطبيقية     المنتخب اليمني يقيم معسكرا تدريبيا في سيئون استعدادا لمواجهة السعودية     خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب    
الرئيسية > أخبار اليمن

منها 23 أسرة في سقطرى.. الهجرة الدولية: نزوح نحو 28 ألف أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري


النازحون في اليمن - إرشيفية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 - 05:58 مساءً ]

أعلنت منظمة الهجرة الدولية نزوح نحو 28 ألف أسرة في اليمن منذ بداية العام الجاري بسبب الصراع المستمر في البلاد.

وقالت المنظمة في تقرير لها، إنه منذ مطلع العام الجاري وحتى 28 نوفمبر، نزح 27 ألف و716 أسرة ، تمثل 166 ألف و296 فردًا، قد تعرضت للنزوح مرة واحدة على الأقل.

وأضافت أنه "منذ بداية عام 2020 هناك 1319 أسرة نازحة سابقًا غادرت موقع النازحين وانتقلوا إما إلى مكانهم الأصلي أو إلى بعض مواقع النازحين الأخرى".

وأشارت المنظمة إلى أنه خلال الأسبوع الماضي نزحت  319 أسرة (1914 فردًا).

وأوضحت أن أكبر عدد من حالات النزوح تركزت في الحديدة (145 أسرة) ومأرب (74 أسرة) وتعز (39 أسرة)، جراء زيادة الصراع في تلك المحافظات أو المناطق المجاورة لها.

وبحسب المنظمة فإن هناك 23 أسرة نزحت في منطقة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى نتيجة للفيضانات والأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة الأسبوع الماضي





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات