حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

جراء التصعيد الأخير.. البعثة الأممية بالحديدة تدعو لضبط النفس ووقف إطلاق النار

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 29 نوفمبر, 2020 - 08:28 مساءً ]

دعت البعثة الأممية في الحديدة، مساء الأحد، الاطراف اليمنية إلى ضبط النفس ووقف إطلاق النار جراء التصعيد الأخير في المحافظة القوقعة غربي اليمن.

وقال رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار أبيهجت هوغا، إن "التقارير التي تتحدث عن سقوط ضحايا مدنيين بينهم أطفال مقلقة بشكل خاص.

وأضاف غوها في بيان له اطلع عليه محرر المهرة بوست، أن خلال الأسبوع الماضي أُفيد بوقوع غارات جوية واستخدام العبوات الناسفة. ودعا إلى ضبط النفس بعد التصعيد في الانتهاكات الخطيرة، لوقف إطلاق النار بالحديدة.

وطالب غوها طرفي الصراع (الحكومة الشرعية والحوثيين) بالوفاء بالتزاماتهما وحل النزاعات من خلال الآليات المشتركة المناسبة وليس ساحة المعركة.. مشددا على أنه يتعين حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية.

وخلال الأسابيع الماضية الأخيرة، شهدت مدينة الحديدة مواجهات عنيفة بين جماعة الحوثي، والقوات المحسوبة على الحكومة الشرعية، سقط خلالها عدد من المدنيين وفقا لتقارير حقوقية.

ووقعت الحكومة اليمنية والحوثيين اتفاق ستوكهولم، في ديسمبر/ كانون الأول 2018، بعد مشاورات في العاصمة السويدية، برعاية الأمم المتحدة.

كان الهدف الرئيسي من الاتفاق حل الوضع المضطرب ووقف المواجهات العنيفة آنذاك في الحُديدة، التي تحوي ميناء استراتيجيا يسيطر عليه الحوثيون، ويستقبل قرابة 70 بالمائة من واردات اليمن، كأكبر منفذ حيوي في البلاد.

إلا أن ذلك الاتفاق لم يحقق أي تقدم على الأرض، سوى نشر مراقبون أمميون لوقف إطلاق النار بالمدينة، فيما لا تزال الخروقات تتكرر بين الحين والأخر.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات