المهرة.. المحافظ بن ياسر يثمن جهود مكتب الزراعة والري ويطلع على خططه المستقبلية     محافظ المهرة يطّلع على أوضاع واحتياجات القوات البحرية وخفر السواحل بالمحافظة     مدرب المنتخب الفرنسي يصدم كريم بنزيمة بقرار جديد     الأرصاد: استمرار الطقس البارد خلال الساعات المقبلة     قبائل حضرموت تؤيد قرارات الرئيس هادي بتعيين رئيسا لمجلس الشورى وتهنئ "بن دغر"     شبوة.. المحافظ بن عديو يصدر قرارات إدارية جديدة     نواب أمريكيون يستنكرون تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     الإشتراكي والناصري يرفضان القرارت الجمهورية الأخيرة     حزب المؤتمر بتعز يرحب بقرارات الرئيس هادي الأخيرة     وفاة وزير التربية الأسبق عبدالواحد الزنداني     وزارة التعليم العالي تمدد فترة التقديم للمنح الدراسية إلى 25 يناير الجاري     الحكومة الفرنسية تغلق 9 مساجد     كورونا.. تسجيل حالة إصابة جديدة في البيضاء     أسعار صرف العملات مساء السبت في صنعاء وعدن     كرمان: إدارة بايدن وعدت ببذل جهود كبيرة لوقف الحرب في اليمن    
الرئيسية > تقارير

أثناء لقاء محافظ المهرة.. السلطان عفرار يؤكد وقوفه إلى جانب السلطة المحلية لتوحيد اللحمة الاجتماعية

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 29 نوفمبر, 2020 - 07:08 مساءً ]

أكد السلطان محمد عبدالله آل عفرار، يوم الاحد، وقوفه إلى جانب السلطة المحلية في المهرة، وجهودها الرامية لبقاء المحافظة آمنة ومستقرة.

وأشاد السلطان آل عفرار، بالجهود التي يبذلها المحافظ محمد علي ياسر، ودورها المجتمعي في الحفاظ على السكينة العامة وتحريك عجلة البناء.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ المهرة محمد علي ياسر، مع السلطان محمد عبدالله آل عفرار، لتدارس أوضاع المحافظة وتوحيد الجهود نحو تعزيز اللحمة الاجتماعية. 

وفي اللقاء استعرض الطرفان أوضاع المحافظة والدور المجتمعي المساند للسلطة في الحفاظ على النسيج الاجتماعي والأمن الذي تتمتع به المحافظة.

وأشار محافظ المهرة، محمد على ياسر، إلى أهمية توحيد الصفوف والتعاون والتكاتف من أجل بقاء المحافظة آمنة وتعزيز أمنها واستقرارها ودعم مناخ التنمية والاستثمار.

وثمن بن ياسر الجهود التي تبذلها أسرة آل عفرار في خدمة المحافظة وتعزيز قيم التماسك والتلاحم المجتمعي لكل ما من شأنه مصلحة المهرة، لافتا إلى أن الظروف التي تمر بها المهرة ستتوجب على جميع المكونات وشرائح المجتمع وضع المصلحة العليا فوق أي اعتبار.

من هي أسرة آل عفرار 

تعد أسرة آل عفرار من الأسر العريقة في محافظة المهرة اليمنية الحدودية مع عمان، المعروفة بأسرة سلطان عامر الطوحري آل عفرار، حيث أعلنت في 10 يوليو من العام الجاري 2020 تشكيل مجلس للأسرة وانتخاب رئيسا يمثل مواقفها أمام مختلف الجهات المعنية لخدمة أبناء المهرة.

في ذلك الوقت اتفقت الأسرة على تشكيل مجلس لها، والتوافق بالإجماع على أن يكون رئيس المجلس السلطان محمد عبدالله آل عفرار، بالإضافة إلى تشكيل نواب للرئيس لإعادة النظام الأساسي للمجلس، على أن يعرض في الاجتماع القادم، (لم يحددوا موعده).

اتفقت الأسرة على أن يكون رئيس المجلس هو المعبر عن إرادة مواقف أسرة آل عفرار أمام مختلف الجهات المعنية.

 كذلك السير بالأسرة نحو مجدها التاريخي ودورها الاجتماعي والعمل على تطلعات أبناء المهرة وحفاظا على الأمن والاستقرار وتحقيق التلاحم ووحدة الصف بعيدا عن الصراعات التي لا تخدم أبناء المهرة وتضر بعلاقتها التاريخية والمتينة مع سلطنة عُمان الشقيقة.

هدف تشكيل المجلس 

جاءت خطوة تشكيل المجلس لأسرة آل عفرار، عقب انجرار عبدالله بن عيسى آل عفرار، وراء مخططات التحالف السعودي الإماراتي، والخروج عن المسار الذي تأسس من أجله المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات