حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > تقارير

أثناء لقاء محافظ المهرة.. السلطان عفرار يؤكد وقوفه إلى جانب السلطة المحلية لتوحيد اللحمة الاجتماعية

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 29 نوفمبر, 2020 - 07:08 مساءً ]

أكد السلطان محمد عبدالله آل عفرار، يوم الاحد، وقوفه إلى جانب السلطة المحلية في المهرة، وجهودها الرامية لبقاء المحافظة آمنة ومستقرة.

وأشاد السلطان آل عفرار، بالجهود التي يبذلها المحافظ محمد علي ياسر، ودورها المجتمعي في الحفاظ على السكينة العامة وتحريك عجلة البناء.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ المهرة محمد علي ياسر، مع السلطان محمد عبدالله آل عفرار، لتدارس أوضاع المحافظة وتوحيد الجهود نحو تعزيز اللحمة الاجتماعية. 

وفي اللقاء استعرض الطرفان أوضاع المحافظة والدور المجتمعي المساند للسلطة في الحفاظ على النسيج الاجتماعي والأمن الذي تتمتع به المحافظة.

وأشار محافظ المهرة، محمد على ياسر، إلى أهمية توحيد الصفوف والتعاون والتكاتف من أجل بقاء المحافظة آمنة وتعزيز أمنها واستقرارها ودعم مناخ التنمية والاستثمار.

وثمن بن ياسر الجهود التي تبذلها أسرة آل عفرار في خدمة المحافظة وتعزيز قيم التماسك والتلاحم المجتمعي لكل ما من شأنه مصلحة المهرة، لافتا إلى أن الظروف التي تمر بها المهرة ستتوجب على جميع المكونات وشرائح المجتمع وضع المصلحة العليا فوق أي اعتبار.

من هي أسرة آل عفرار 

تعد أسرة آل عفرار من الأسر العريقة في محافظة المهرة اليمنية الحدودية مع عمان، المعروفة بأسرة سلطان عامر الطوحري آل عفرار، حيث أعلنت في 10 يوليو من العام الجاري 2020 تشكيل مجلس للأسرة وانتخاب رئيسا يمثل مواقفها أمام مختلف الجهات المعنية لخدمة أبناء المهرة.

في ذلك الوقت اتفقت الأسرة على تشكيل مجلس لها، والتوافق بالإجماع على أن يكون رئيس المجلس السلطان محمد عبدالله آل عفرار، بالإضافة إلى تشكيل نواب للرئيس لإعادة النظام الأساسي للمجلس، على أن يعرض في الاجتماع القادم، (لم يحددوا موعده).

اتفقت الأسرة على أن يكون رئيس المجلس هو المعبر عن إرادة مواقف أسرة آل عفرار أمام مختلف الجهات المعنية.

 كذلك السير بالأسرة نحو مجدها التاريخي ودورها الاجتماعي والعمل على تطلعات أبناء المهرة وحفاظا على الأمن والاستقرار وتحقيق التلاحم ووحدة الصف بعيدا عن الصراعات التي لا تخدم أبناء المهرة وتضر بعلاقتها التاريخية والمتينة مع سلطنة عُمان الشقيقة.

هدف تشكيل المجلس 

جاءت خطوة تشكيل المجلس لأسرة آل عفرار، عقب انجرار عبدالله بن عيسى آل عفرار، وراء مخططات التحالف السعودي الإماراتي، والخروج عن المسار الذي تأسس من أجله المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات