المهرة.. المحافظ بن ياسر يثمن جهود مكتب الزراعة والري ويطلع على خططه المستقبلية     محافظ المهرة يطّلع على أوضاع واحتياجات القوات البحرية وخفر السواحل بالمحافظة     مدرب المنتخب الفرنسي يصدم كريم بنزيمة بقرار جديد     الأرصاد: استمرار الطقس البارد خلال الساعات المقبلة     قبائل حضرموت تؤيد قرارات الرئيس هادي بتعيين رئيسا لمجلس الشورى وتهنئ "بن دغر"     شبوة.. المحافظ بن عديو يصدر قرارات إدارية جديدة     نواب أمريكيون يستنكرون تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     الإشتراكي والناصري يرفضان القرارت الجمهورية الأخيرة     حزب المؤتمر بتعز يرحب بقرارات الرئيس هادي الأخيرة     وفاة وزير التربية الأسبق عبدالواحد الزنداني     وزارة التعليم العالي تمدد فترة التقديم للمنح الدراسية إلى 25 يناير الجاري     الحكومة الفرنسية تغلق 9 مساجد     كورونا.. تسجيل حالة إصابة جديدة في البيضاء     أسعار صرف العملات مساء السبت في صنعاء وعدن     كرمان: إدارة بايدن وعدت ببذل جهود كبيرة لوقف الحرب في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

أبين.. القوات الحكومية تتوعد مليشيا الانتقالي بالرد على أي خروقات

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 29 نوفمبر, 2020 - 05:04 مساءً ]

توعدت القوات الحكومية في محافظة أبين مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات، بالرد على أي خروقات.


وأكدت القوات المشتركة محور أبين، في بيان، التزامها بقرار وقف إطلاق النار منذ البداية في مديرية زنجبار التي تشهد مواجهات إثر خرق مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا للهدنة.

 
وقالت القوات المشتركة إن "أي قصف منذ البداية أو مستقبلا هو الرد على مصادر النيران التي تتعرض لها القوات في جميع الجبهات".

 
وأشارت إلى أن القوات المشتركة في محور أبين لن تكون إلا في موقع الدفاع، لافتة إلى أن الالتزام بوقف إطلاق النار يأتي وفقا لتوجيهات القيادة السياسة ممثلة بالمشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة".

 
وذكر البيان أن تلك التوجيهات ما زالت نافذة، والقوات المشتركة في محور أبين تملك الحق في الرد على أي مصادر نيران تقوم بالقصف وتشكل خطرا على أفرادها في مواقعهم.

 
ورحبت القوات الحكومية بالجهود التي تقوم بها الجهات الاجتماعية والمشايخ والأعيان من مختلف المحافظات.

 
وأشارت إلى تعاطيها السابق مع ما بذلت من جهود لرأب الصدع والتهدئة وتبادل الأسرى.. مشددة على أن القوات المشتركة محور أبين ستظل متمسكة بكل التوجيهات الرئاسية وتوجيهات وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة لأنها الجهات الرسمية والمخولة باتخاذ القرار العسكري والسياسي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات