صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟     تسجيل أكثر من 700 حالة اشتباه بحمى الضنك والكوليرا بتعز     رئيس الوزراء يؤكد على دور الشباب في تجاوز التحديات والصعوبات الراهنة    
الرئيسية > عربي و دولي

مجددًا.. ترامب يشكك بالانتخابات ويؤكد: "لدي دليل قاطع على التزوير"


ترامب

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 29 نوفمبر, 2020 - 02:32 مساءً ]

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، تصريحاته المشككة في نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية، مؤكدا أنه يمتلك دليلا قاطعا على التزوير.
 
وقال ترامب في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لدي دليل قاطع على وجود تزوير بالانتخابات في بنسيلفانيا ولكن بعض الأشخاص لا يريدون الإطلاع عليه".

وأضاف: "إعادة فرز الأصوات في ويسكونسن لا تتعلق باكتشاف أخطاء بالعد بل بالعثور على من صوتوا بشكل غير قانوني".
 
ويرفض ترامب حتى الآن الاعتراف بصحة نتائج الانتخابات ويواصل الادعاء دون دليل أن الانتخابات شابتها عمليات تزوير واسعة النطاق وأنه الفائز وليس المرشح الديمقراطي جو بايدن. والخميس قال للصحفيين مجددا: "هذه الانتخابات مزوّرة".
 
ومن المقرر تنصيب بايدن في 20 كانون الثاني/ يناير، فيما يجتمع المجمع الانتخابي في 14 كانون الأول/ ديسمبر.
 
وأكد ترامب أنه سيستأنف على الأحكام القضائية الصادرة في بنسيلفانيا مؤكدا أن العملية الانتخابية بالولاية شكل الاحتيال جزءا كبيرا منها
 
وفي وقت سابق اليوم، رفضت محكمة استئناف أمريكية، تجميد قرار قضائي، يصادق على فوز جو بايدن بولاية بنسلفانيا.
 

وفي نقد لاذع لدفوع اعتبرت فيها حملة ترامب أن الأخير وقع ضحية تزوير في استحقاق الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر، اعتبر ثلاثة قضاة استئناف، أنه لا أدلة تدعم مزاعم عدم نزاهة العملية الانتخابية.

واعتبرت المحكمة أن "الاتّهامات بعدم النزاهة هي اتهامات خطيرة، لكن مجرّد القول إن الانتخابات غير نزيهة لا يجعلها كذلك".

وأشار القضاة إلى أن حملة ترامب زعمت في الطعن الذي قدّمته بقرار قضائي صادر عن محكمة البداية، حصول تفرقة.

لكن المحكمة اعتبرت في قرارها أن هذه المزاعم "لا يمكنها أن تحول الحديد إلى ذهب"، في إشارة إلى استحالة تحوير الحقائق.

ويندرج القرار القضائي الأخير في سياق مجموعة أحكام قضائية صدرت على صعيد البلاد، ردت مزاعم حملة ترامب والجمهوريين بحصول تزوير ومخالفات أخرى أفضت إلى خسارة الملياردير الجمهوري الاستحقاق الرئاسي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات