الريال اليمني يواصل تدهوره     المهرة.. المحافظ يطلع على أوضاع نادي حوف الرياضي ويعتمد عددا من احتياجاته     منظمات مجتمع مدني تدين احتجاز التحالف لسفن الوقود     السعودية تقترض 5 مليارات دولار لسد عجز الموازنة العامة     الأرصاد يتوقع استمرار تأثير الكتلة الهوائية "الباردة جداً"     قيادي حوثي: سيأتي يوم نسيطر فيه على الرياض ومكة والمدينة المنورة     قيادي جنوبي يدعو لتغيير رئيس مجلس النواب     وصول طائرة اليمنية الجديدة إلى عدن     تقرير أممي يتهم حكومة اليمن بالفساد وغسيل الأموال     حضرموت.. ندوة بسيئون تدعو لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني لإنهاء الخلاف والانقسام في البلاد     يقيم في الرياض منذ الإطاحة به.. مقربون من محافظ المهرة السابق راجح باكريت يروجون أخبارا عن منع السعودية له من السفر     الحديدة.. عودة الاتصالات والانترنت للعمل في حيس والخوخة بعد انقطاع دام يومين     سرقة 15 مليون ريال يمني من داخل مركز تجاري في عدن     متحدث الأمم المتحدة: القلق من التجارة مع اليمن قائم رغم السماح للحوثيين بإبرام صفقات     عرض أزياء في السعودية لتغيير ''وصمة العار حول العباءة والحجاب''    
الرئيسية > عربي و دولي

اسرائيل تمنع شخصيتين إماراتيتين من دخول أراضيها

المهرة بوست -
[ الأحد, 29 نوفمبر, 2020 - 10:48 صباحاً ]

بعد يومين على انطلاق الرحلات الجوية بين أبوظبي وتل أبيب، منعت إسرائيل شخصيتين بارزتين من الإمارات من دخول أراضيها بعد وصولهما إلى مطار بن غوريون.


وذكر موقع صحيفة "يسرائيل هيوم"، السبت، أنه بعد هبوط طائرة إماراتية تابعة لشركة "فلاي دبي" في مطار بن غوريون، رفضت السلطات المختصة في المطار السماح للشخصين الإماراتيين البارزين بدخول إسرائيل، على الرغم من أنهما قدما بناء على دعوة خاصة من شركة "ليزر موديلنغ".


وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد أن قام الإمارتيان بملء النماذج التي تدل على أهليتهما الصحية كما هو مطلوب، رفضت ما يسمى بـ"سلطة السكان والهجرة" السماح لهما بالدخول.


وأضافت الصحيفة أن المواطنين الإماراتيين احتجا على طابع التعامل معهما، إلا أنهما اضطرا للصعود للطائرة والعودة إلى الإمارات.


ولم تكشف هوية الشخصيتين. ونقلت الصحيفة عن مصادر في المطار قولها إنّ الحديث يدور عن "شخصيتين تحظيان باحترام كبير في الإمارات".


وأبلغت مصادر في "سلطة السكان والهجرة" الإسرائيلية بأنّ المواطنين الإماراتيين لم يحصلا على إذن بالقدوم إلى إسرائيل، حيث تساءلت المصادر عن كيفية سماح شركة الطيران الإماراتية لهما بالصعود إلى طائرتها.


وفي المقابل، رفضت سلطات الاحتلال السماح لعشرة إسرائيليين اليوم بالسفر إلى الإمارات بحجة أنّ وزارة الخارجية في تل أبيب لم تعالج قضية دخولهم إلى أبوظبي.


وأشارت الصحيفة إلى أن من بين الإسرائيليين الذين لم يتمكنوا من التوجه للإمارات، رجال أعمال.


ويذكر أن الإمارات وإسرائيل وقعتا على اتفاق يعفي الإماراتيين والإسرائيليين من الحصول على تأشيرات دخول مسبقة.


المصدر : العربي الجديد





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات