الأرصاد: استمرار الطقس البارد خلال الساعات المقبلة     قبائل حضرموت تؤيد قرارات الرئيس هادي بتعيين رئيسا لمجلس الشورى وتهنئ "بن دغر"     شبوة.. المحافظ بن عديو يصدر قرارات إدارية جديدة     نواب أمريكيون يستنكرون تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     الإشتراكي والناصري يرفضان القرارت الجمهورية الأخيرة     حزب المؤتمر بتعز يرحب بقرارات الرئيس هادي الأخيرة     وفاة وزير التربية الأسبق عبدالواحد الزنداني     وزارة التعليم العالي تمدد فترة التقديم للمنح الدراسية إلى 25 يناير الجاري     الحكومة الفرنسية تغلق 9 مساجد     كورونا.. تسجيل حالة إصابة جديدة في البيضاء     أسعار صرف العملات مساء السبت في صنعاء وعدن     كرمان: إدارة بايدن وعدت ببذل جهود كبيرة لوقف الحرب في اليمن     وزير الشباب والرياضة يعلن عن مشاريع رياضية جديدة في عدن     قيادي في اعتصام المهرة يبارك الاجتماع القبلي لمناقشة النزاعات والقضاء على الثارات     الحوثيون يعلنون استقبال عدد من المجندين في الحد الجنوبي    
الرئيسية > عربي و دولي

الحكومة الإثيوبية تعلن سيطرة قواتها على عاصمة إقليم تيغراي بالكامل

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 28 نوفمبر, 2020 - 11:34 مساءً ]

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد ورئيس أركان الجيش الإثيوبي برهانو غولا، مساء السبت، عن سيطرة القوات الاتحادية بالكامل على مقلي عاصمة إقليم تيغراي.

وقالت السلطات في وقت سابق من السبت إن القوات الحكومية في المرحلة الأخيرة من هجوم على الإقليم ولن تدخر جهدا في حماية المدنيين في مقلي التي يقطنها نحو نصف مليون نسمة.

وأضاف رئيس الوزراء في بيان على صفحته على تويتر أن "الحكومة الاتحادية تسيطر الآن بشكل كامل على مدينة مقلي". فيما لم يصدر تعليق بعد من قوات تيغراي التي تقاتل القوات الحكومية في ذلك الإقليم الشمالي.

ولا يمكن التحقق من مزاعم كل أطراف الصراع بين القوات الحكومية والجبهة الشعبية لتحرير تيغراي نظرا لانقطاع الاتصالات والإنترنت في الإقليم بالإضافة إلى القيود المشددة على دخول الإقليم منذ بدء القتال في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وفي وقت سابق اليوم، قال دبلوماسي على اتصال مباشر مع السكان في تيغراي وقائد القوات المتمردة بالإقليم إن قوات الحكومة الإثيوبية بدأت هجوما للسيطرة على مدينة مقلي عاصمة الإقليم.

وأعطت الحكومة الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي مهلة يوم الأحد الماضي لإلقاء السلاح أو مواجهة هجوم على مقلي. وانقضت هذه المهلة يوم الأربعاء.

ويتهم أبي زعماء الإقليم بإشعال الحرب بمهاجمة قاعدة للقوات الإثيوبية في الإقليم. وتقول الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي إن الهجوم كان ضربة استباقية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات