الصين تبدي قدرتها على بناء جسر يربط بين اليمن وأفريقيا     عاجل.. دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض     الصين الأولى عالميا في جذب الاستثمار الأجنبي خلال العام المنصرم     قوات الحماية الرئاسية تستلم قلعة صيرة في عدن     الحديدة.. خروج خدمتي الاتصالات والانترنت عن مديريتي حيس والخوخة     ألمانيا تقدم نحو 18 مليون يورو لدعم الزراعة والري باليمن     الخزانة الأمريكية تسمح بالمعاملات المالية مع الحوثيين حتى 26 فبراير المقبل     هزة أرضية تضرب عدة مناطق في البيضاء وأبين     شبوة.. انطلاق تصفيات بطولة الجمهورية للشطرنج     "فيسبوك" تحذف منشورا لنتنياهو وتوضح السبب     تعيين أول مسلمة بمنصب مدعي عام في الولايات المتحدة     احتجاجات وقطع شوارع في عدن للمطالبة توفير كهرباء وصرف رواتب     كورونا.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     وقفة احتجاجية للعسكريين في عدن للمطالبة بصرف مرتباتهم     وسط شلل سياسي.. الرئيس التونسي يعلن رفضه للتعديل الوزاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: ليس هناك أي قوة قادرة على حماية السعودية سوى وقف الهجمات على اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 28 نوفمبر, 2020 - 08:02 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي، يوم السبت، إن ليس هناك أي قوة قادرة على حماية السعودية سوى وقف الهجمات على اليمن، وذلك بعد وصول قوات بريطانية لحماية المنشآت النفطية في المملكة.

وأضاف ناطق جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، أن "لا سلاح أمريكي ولا بريطاني ولا أي قوة قادرة على توفير مظلة حماية للنظام العدواني السعودي"

وأشار إلى أن لا يمكن ذلك إلا بوقف ما وصفه بـ "العدوان على اليمن ورفع الحصار تستعيد المملكة أمنها المفقود".

ويوم أمس، قالت صحيفة "الإندبندنت" إن الحكومة البريطانية "نشرت قوات بريطانية في السعودية،  للدفاع عن حقول النفط في المملكة العربية السعودية دون إخبار البرلمان أو الجمهور.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية، أن "في أعقاب الهجمات على منشآت إنتاج النفط بالسعودية في 14 سبتمبر 2019، عملنا مع وزارة الدفاع السعودية وشركاء دوليين أوسع للنظر في كيفية تعزيز الدفاع عن بنيتها التحتية الاقتصادية الحيوية من التهديدات الجوية".

وأضاف المتحدث أن النشر شمل نظام رادار عسكريا متقدما للمساعدة في الكشف عن ضربات الطائرات بدون طيار، ولكن لن يتم الاعتماد على "جداول زمنية محددة أو عدد الأفراد المعنيين بسبب أمن العمليات".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات