الصين تبدي قدرتها على بناء جسر يربط بين اليمن وأفريقيا     عاجل.. دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض     الصين الأولى عالميا في جذب الاستثمار الأجنبي خلال العام المنصرم     قوات الحماية الرئاسية تستلم قلعة صيرة في عدن     الحديدة.. خروج خدمتي الاتصالات والانترنت عن مديريتي حيس والخوخة     ألمانيا تقدم نحو 18 مليون يورو لدعم الزراعة والري باليمن     الخزانة الأمريكية تسمح بالمعاملات المالية مع الحوثيين حتى 26 فبراير المقبل     هزة أرضية تضرب عدة مناطق في البيضاء وأبين     شبوة.. انطلاق تصفيات بطولة الجمهورية للشطرنج     "فيسبوك" تحذف منشورا لنتنياهو وتوضح السبب     تعيين أول مسلمة بمنصب مدعي عام في الولايات المتحدة     احتجاجات وقطع شوارع في عدن للمطالبة توفير كهرباء وصرف رواتب     كورونا.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     وقفة احتجاجية للعسكريين في عدن للمطالبة بصرف مرتباتهم     وسط شلل سياسي.. الرئيس التونسي يعلن رفضه للتعديل الوزاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 27 نوفمبر, 2020 - 12:33 صباحاً ]

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ماتن غريفيث، إن الوضع الإنساني في اليمن يزداد سوءًا، مع وجود مجاعة تلوح في الأفق.

جاء ذلك في حوار مطول لغريفيث مع برنامج "مستيقظ طوال الليل" نشر في موقعه الرسمي، واطلع عليه المهرة بوست.

ودعا المبعوث الأممي، الأطراف اليمنية إلى التوقف عن الحرب، مضيفا "حان الوقت لوقف هذا الوضع الآن".

وطالب المجتمع الدولي بتكثيف الجهود ودعوة قادات الصراع في اليمن إلى التوقف عن الحرب والذهاب إلى طاولة الحوار.

وأضاف: "أنا متأكّد تماماً من اننا  إذا تمكّنا من اقناعهم للقاء وجهاً لوجه في الأسابيع المقبلة، سيوافقون على أن ننطلق أخيراً على طريق السلام".

وأشار إلى أن سوف يزداد الأمر سوءًا، ما لم يقرر القادة القيام بالشيء الصحيح على وجه السرعة قائلا: "تكاتفوا و انصروا اليمن".

وحول مهمته إلى اليمن قال إنها مهمة معقدة، مضيفا "لأن النزاع الدائر هناك ليست نزاعي. انا لست من اليمن. إنه نزاعنا، لأن له عواقب وخيمة، ليس فقط بالنسبة إلى شعب اليمن وإنّما على نطاق أوسع".

وتشهد اليمن حربا طاحنة منذ ست سنوات خلفت أسوأ أزمة انسانية في العالم، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات