الصين تبدي قدرتها على بناء جسر يربط بين اليمن وأفريقيا     عاجل.. دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض     الصين الأولى عالميا في جذب الاستثمار الأجنبي خلال العام المنصرم     قوات الحماية الرئاسية تستلم قلعة صيرة في عدن     الحديدة.. خروج خدمتي الاتصالات والانترنت عن مديريتي حيس والخوخة     ألمانيا تقدم نحو 18 مليون يورو لدعم الزراعة والري باليمن     الخزانة الأمريكية تسمح بالمعاملات المالية مع الحوثيين حتى 26 فبراير المقبل     هزة أرضية تضرب عدة مناطق في البيضاء وأبين     شبوة.. انطلاق تصفيات بطولة الجمهورية للشطرنج     "فيسبوك" تحذف منشورا لنتنياهو وتوضح السبب     تعيين أول مسلمة بمنصب مدعي عام في الولايات المتحدة     احتجاجات وقطع شوارع في عدن للمطالبة توفير كهرباء وصرف رواتب     كورونا.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     وقفة احتجاجية للعسكريين في عدن للمطالبة بصرف مرتباتهم     وسط شلل سياسي.. الرئيس التونسي يعلن رفضه للتعديل الوزاري    
الرئيسية > عربي و دولي

أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 26 نوفمبر, 2020 - 09:47 مساءً ]

بدأت شركة الطيران الإماراتية فلاي دبي تسيير رحلات مباشرة لنقل الركاب إلى إسرائيل يوم الخميس بعد تطبيع العلاقات بين البلدين في اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة.

وقالت شركة فلاي دبي المملوكة لحكومة دبي هذا الشهر إنها ستشغل رحلتين في اليوم بين دبي وتل أبيب.

وأضافت متحدثة باسم طيران الإمارات أن أكبر شركة طيران في الإمارات ستبيع التذاكر على خدمة فلاي دبي من خلال اتفاقية الرمز المشترك بين الشركتين.

وفي أغسطس اتفقت إسرائيل والإمارات على إقامة علاقات دبلوماسية، مما يمهد الطريق للتعاون الاقتصادي.

وأشار  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في حفل ترحيب بالرحلة في مطار بن جوريون إلى أن "هذا يفتح التجارة والاقتصاد والسياحة ويؤدي إلى شرق أوسط جديد حقا، إنه لقاء لشعبين".

وذكرت شركة العال الإسرائيلية للطيران يوم الاثنين أنها ستسير 14 رحلة أسبوعية من تل أبيب إلى دبي اعتبارا من 13 ديسمبر كانون الأول. 

وقالت شركتا أركيا وإسراير الأصغر إنهما تعتزمان بدء رحلات إلى دبي الشهر المقبل.





مشاركة الخبر:

تعليقات