توجيهات حكومية بإنهاء أزمة المشتقات النفطية بعدن     الأغذية العالمي: 43 % من الأسر اليمنية تقلص عدد الوجبات الغذائية اليومية     مصدر مسؤول: محاولات إماراتية لتعطيل ميناء قنا النفطي بشبوة     اليدومي: هناك ثلاثة أسباب للاهتمام العالمي بالانتخابات الأمريكية     كورونا اليمن.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش أوضاع الكليات وتعتمد حافلتين لكلية العلوم التطبيقية     المنتخب اليمني يقيم معسكرا تدريبيا في سيئون استعدادا لمواجهة السعودية     خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"

المهرة بوست - المهرة
[ الخميس, 26 نوفمبر, 2020 - 09:10 مساءً ]

نفذت الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة المهرة، يوم الخميس، ندوة علمية بعنوان العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع، بالتنسيق مع  كلية العلوم التطبيقية والإنسانية وصندوق صحة مهري.

واستهدفت الندوة طلاب وطالبات كلية العلوم التطبيقية والإنسانية، حيث تكونت من ثلاثة محاور  الاول عن (أهمية العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع قدمه نائب عميد كلية العلوم التطبيقية لشؤون الطلاب الدكتور انور كلشات).

فيما المحور الثاني كان (نبذه تعريفية عن صندوق صحة مهري كنموذج للعمل التطوعي في المحافظة قدمه الدكتور محمد المجيبي، والمحور الثالث تحدث على دور المجتمع في التنمية قدمه الشيخ سعد بن دعنان سعتين).

من جانه قال عميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور فايز بن مركب: "نأمل أن يتحول التطوع بين طلابنا إلى سلوك حضاري ويومي".

وتطرق إلى أهمية التطوع في تنمية المجتمعات والدول، مشيراً إلى تجربة بعض الجامعات في الدول المجاورة والتي ألزمت الطلاب بقضاء ساعات محدودة في العمل التطوعي، حيث يعتبر شرط أساسي للحصول على شهادة التخرج.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات