الصين تبدي قدرتها على بناء جسر يربط بين اليمن وأفريقيا     عاجل.. دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض     الصين الأولى عالميا في جذب الاستثمار الأجنبي خلال العام المنصرم     قوات الحماية الرئاسية تستلم قلعة صيرة في عدن     الحديدة.. خروج خدمتي الاتصالات والانترنت عن مديريتي حيس والخوخة     ألمانيا تقدم نحو 18 مليون يورو لدعم الزراعة والري باليمن     الخزانة الأمريكية تسمح بالمعاملات المالية مع الحوثيين حتى 26 فبراير المقبل     هزة أرضية تضرب عدة مناطق في البيضاء وأبين     شبوة.. انطلاق تصفيات بطولة الجمهورية للشطرنج     "فيسبوك" تحذف منشورا لنتنياهو وتوضح السبب     تعيين أول مسلمة بمنصب مدعي عام في الولايات المتحدة     احتجاجات وقطع شوارع في عدن للمطالبة توفير كهرباء وصرف رواتب     كورونا.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     وقفة احتجاجية للعسكريين في عدن للمطالبة بصرف مرتباتهم     وسط شلل سياسي.. الرئيس التونسي يعلن رفضه للتعديل الوزاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 26 نوفمبر, 2020 - 07:27 مساءً ]

أكدت منظمة الصحة العالمية، يوم الخميس، استمرار دعمها للقطاع الصحي لمواجهة في اليمن.

وقالت المنظمة في تغريدة على تويتر، إن التحديات وانعدام الأمن والرواتب غير المدفوعة أدت إلى نقص في عدد العاملين الصحيين في اليمن.

وأشارت إلى أن الدعم المُقدم من منظمة الصحة العالمية والشركاء في كتلة الصحة ساعد في الحفاظ على العاملين بالمرافق الصحية والحفاظ على الخدمات الأساسية المنقذة للحياة.

وتابعت: "يُعتبر العاملون الصحيون العمود الفقري للنظام الصحي في اليمن، والأبطال المجهولين الذين يخاطرون بحياتهم لضمان حصول الجميع على الرعاية الصحية".

وأردفت: "على الرغم من نقص التمويل، تستمر منظمة الصحة العالمية والشركاء في المجال الصحي في دعمهم للاستجابة للاحتياجات الصحية المتزايدة في اليمن".

ويشهد المن حربا طاحنة منذ ست سنوات، أدت إلى تدمير وإغلاق نصف المؤسسات الصحة، ما ساعد على انتشار الأوبئة والأمراض في أوساط المجتمع.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات