تنفيذ حملة بمنع الصيد غير القانوني في المهرة     الصين تبدي قدرتها على بناء جسر يربط بين اليمن وأفريقيا     عاجل.. دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض     الصين الأولى عالميا في جذب الاستثمار الأجنبي خلال العام المنصرم     قوات الحماية الرئاسية تستلم قلعة صيرة في عدن     الحديدة.. خروج خدمتي الاتصالات والانترنت عن مديريتي حيس والخوخة     ألمانيا تقدم نحو 18 مليون يورو لدعم الزراعة والري باليمن     الخزانة الأمريكية تسمح بالمعاملات المالية مع الحوثيين حتى 26 فبراير المقبل     هزة أرضية تضرب عدة مناطق في البيضاء وأبين     شبوة.. انطلاق تصفيات بطولة الجمهورية للشطرنج     "فيسبوك" تحذف منشورا لنتنياهو وتوضح السبب     تعيين أول مسلمة بمنصب مدعي عام في الولايات المتحدة     احتجاجات وقطع شوارع في عدن للمطالبة بتوفير كهرباء وصرف رواتب     كورونا.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     وقفة احتجاجية للعسكريين في عدن للمطالبة بصرف مرتباتهم    
الرئيسية > أخبار اليمن

بريطانيا تصف موافقة الحوثيين على صيانة ناقلة صافر بـ"الخطوة الإيجابية"


وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 26 نوفمبر, 2020 - 12:27 صباحاً ]

وصفت المملكة المتحدة البريطانية، في وقت متأخر مساء الأربعاء، موافقة جماعة الحوثي لفريق الأمم المتحدة بفحص حالة الناقلة النفطية صافر بـ"الخطوة الإيجابية". 

وقالت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية في تغريدة على تويتر رصدها المهرة بوست، إن "موافقة الحوثيين على السماح لفريق الأمم المتحدة بفحص حالة الناقلة صافر خطوة إيجابية لتفادي التهديد البيئي الهائل الذي تشكله على اليمن والبحر الأحمر". 

وفي وقت سابق، قالت جماعة الحوثي، إن بعد نقاشات بين الفريق الوطني الاستشاري الخاص بالخزان العائم صافر ومكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، غريفيث، وفريق مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، تم التوصل إلى اتفاق بشأن الصيانة العاجلة والتقييم الشامل للخزان.

وأضافت الخارجية البريطانية نقلا عن وزيرها دومينيك راب في حساب الوزة بالنسخة العربية، "أن الأمر بحاجة لإحراز تقدم عاجل الآن".

 ودعا وزير الخارجية البريطاني، جماعة الحوثي إلى التعاون مع الأمم المتحدة لتجنب انسكاب النفط المدمر.

وخزان صافر يرسوا منذ بداية الحرب عرض البحر الأحمر (في مناطق سيطرة الحوثي)، ويحمل نحو مليون و140 الف برميل نفط، في حال تعرض للانفجار أو التسرب، سيشكل مخاطر جسيمة على المنطقة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات