بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > عربي و دولي

صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان

المهرة بوست -
[ الاربعاء, 25 نوفمبر, 2020 - 09:33 مساءً ]

كشفت صحيفة إسرائيلية، الأربعاء، تفاصيل إضافية حول زيارة رئيس حكومة بنيامين نتنياهو إلى السعودية، ولقائه ولي العهد محمد بن سلمان في مدينة "نيوم" الاقتصادية.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن مسؤولين سعوديين شاركوا في اللقاء، أن "المملكة واثقة من أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن وفريقه، يجهزون خطة لاتفاق جديد مع إيران"، مضيفة أن الرياض مهتمة بإقامة جبهة موحدة مع تل أبيب بشأن القضية الإيرانية.

وتابعت الصحيفة: "هذا سينعكس على المطالب التي ستقدمها الولايات المتحدة والدول الأوروبية، ضمن محادثات إدارة بايدن المتوقعة لتجديد الاتفاق النووي مع إيران".

 وأشارت إلى أن النظام السعودي راض عن الوضع الحالي للعلاقات مع إسرائيل، حيث أدلى ابن سلمان بهذه التصريحات شخصيا لنتنياهو.

واستدركت: "لكن ابن سلمان قدم لنتنياهو استطلاعات لمعهد أبحاث مشهور عالميا، تظهر أن ما يقرب من نصف السعوديين يدعمون تطبيع العلاقات مع إسرائيل".

ولفتت إلى أن السعودية تخشى من العقوبات ومذكرات التوقيف، التي ستصدرها إدارة بايدن ضد ابن سلمان ومسؤولين سعوديين آخرين بعد اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 ولفتت إلى أن ابن سلمان أخبر نتنياهو بأن السعوديين بحاجة إلى مساعدة إسرائيلية في هذه القضية مع الأمريكيين.

وذكرت الصحيفة أن لقاء نتنياهو وابن سلمان ناقش القضية الفسلطينية بشكل مطول، موضحة أن السعودية مهتمة باستئناف المفاوضات مع رئيس السلطة محمود عباس، تمهيدا للتوصل إلى اتفاق مبدئي، مع تعهد الرياض بتحويل الأموال وتوجيه الميزانيات للسلطة الفلسطينية وقطاع غزة.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أن اللقاء تطرق إلى مخاوف السعودية بشأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأنشطة الجمعيات الخيرية التركية في القدس، وبناء على ذلك ستدعم إسرائيل ضم ممثلين سعوديين إلى مجلس الأوقاف الإسلامية في الأقصى.

المصدر: عربي 21
 





مشاركة الخبر:

تعليقات