مصدر مسؤول: محاولات إماراتية لتعطيل ميناء قنا النفطي بشبوة     اليدومي: هناك ثلاثة أسباب للاهتمام العالمي بالانتخابات الأمريكية     كورونا اليمن.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش أوضاع الكليات وتعتمد حافلتين لكلية العلوم التطبيقية     المنتخب اليمني يقيم معسكرا تدريبيا في سيئون استعدادا لمواجهة السعودية     خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     رئيس ريال مدريد يلتقي رونالدو في إيطاليا     المهرة.. المحافظ بن ياسر يترأس اجتماعا لمناقشة إجراءات إعداد موازنة المحافظة للعام الجاري    
الرئيسية > عربي و دولي

صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان

المهرة بوست -
[ الاربعاء, 25 نوفمبر, 2020 - 09:33 مساءً ]

كشفت صحيفة إسرائيلية، الأربعاء، تفاصيل إضافية حول زيارة رئيس حكومة بنيامين نتنياهو إلى السعودية، ولقائه ولي العهد محمد بن سلمان في مدينة "نيوم" الاقتصادية.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن مسؤولين سعوديين شاركوا في اللقاء، أن "المملكة واثقة من أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن وفريقه، يجهزون خطة لاتفاق جديد مع إيران"، مضيفة أن الرياض مهتمة بإقامة جبهة موحدة مع تل أبيب بشأن القضية الإيرانية.

وتابعت الصحيفة: "هذا سينعكس على المطالب التي ستقدمها الولايات المتحدة والدول الأوروبية، ضمن محادثات إدارة بايدن المتوقعة لتجديد الاتفاق النووي مع إيران".

 وأشارت إلى أن النظام السعودي راض عن الوضع الحالي للعلاقات مع إسرائيل، حيث أدلى ابن سلمان بهذه التصريحات شخصيا لنتنياهو.

واستدركت: "لكن ابن سلمان قدم لنتنياهو استطلاعات لمعهد أبحاث مشهور عالميا، تظهر أن ما يقرب من نصف السعوديين يدعمون تطبيع العلاقات مع إسرائيل".

ولفتت إلى أن السعودية تخشى من العقوبات ومذكرات التوقيف، التي ستصدرها إدارة بايدن ضد ابن سلمان ومسؤولين سعوديين آخرين بعد اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 ولفتت إلى أن ابن سلمان أخبر نتنياهو بأن السعوديين بحاجة إلى مساعدة إسرائيلية في هذه القضية مع الأمريكيين.

وذكرت الصحيفة أن لقاء نتنياهو وابن سلمان ناقش القضية الفسلطينية بشكل مطول، موضحة أن السعودية مهتمة باستئناف المفاوضات مع رئيس السلطة محمود عباس، تمهيدا للتوصل إلى اتفاق مبدئي، مع تعهد الرياض بتحويل الأموال وتوجيه الميزانيات للسلطة الفلسطينية وقطاع غزة.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أن اللقاء تطرق إلى مخاوف السعودية بشأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأنشطة الجمعيات الخيرية التركية في القدس، وبناء على ذلك ستدعم إسرائيل ضم ممثلين سعوديين إلى مجلس الأوقاف الإسلامية في الأقصى.

المصدر: عربي 21
 





مشاركة الخبر:

تعليقات