الصين تبدي قدرتها على بناء جسر يربط بين اليمن وأفريقيا     عاجل.. دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض     الصين الأولى عالميا في جذب الاستثمار الأجنبي خلال العام المنصرم     قوات الحماية الرئاسية تستلم قلعة صيرة في عدن     الحديدة.. خروج خدمتي الاتصالات والانترنت عن مديريتي حيس والخوخة     ألمانيا تقدم نحو 18 مليون يورو لدعم الزراعة والري باليمن     الخزانة الأمريكية تسمح بالمعاملات المالية مع الحوثيين حتى 26 فبراير المقبل     هزة أرضية تضرب عدة مناطق في البيضاء وأبين     شبوة.. انطلاق تصفيات بطولة الجمهورية للشطرنج     "فيسبوك" تحذف منشورا لنتنياهو وتوضح السبب     تعيين أول مسلمة بمنصب مدعي عام في الولايات المتحدة     احتجاجات وقطع شوارع في عدن للمطالبة توفير كهرباء وصرف رواتب     كورونا.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     وقفة احتجاجية للعسكريين في عدن للمطالبة بصرف مرتباتهم     وسط شلل سياسي.. الرئيس التونسي يعلن رفضه للتعديل الوزاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 25 نوفمبر, 2020 - 09:09 مساءً ]

ناقش محافظ محافظة شبوة، يوم الأربعاء، مع المكتب التنفيذي جملة من القضايا والتقارير المدرجة في جدوله أعماله، وحجم الإنجازات التنموية والإدارية المحققة في الإطار العام لأنشطة عدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة خلال الثلاثة الفصول المنصرمة من العام الجاري.

وأوضح مدير مكتب التخطيط والتعاون  الدولي في شبوة عمر باحميد، في تقرير مستوى الإنجاز والإنفاق على مشاريع التنمية المستدامة والمعتمد تمويلها من أربعة مصادر مالية متنوعة في عموم مديريات المحافظة.

واستعرض نائب مدير مكتب النفط بالمحافظة علي خيران، طبيعة ونوعية القطاعات النفطية المتواجدة بالمحافظة.

وأفاد بوجود أربعة قطاعات انتاجية تم استئناف العمل في أحدهم، وتوقع تشغيل حقلين منهم في القريب العاجل، منوها بالوصول إلى تفاهمات بقرب تشغيل أربعة قطاعات جديدة منها ومواصلة الترويج لاستثمارات القطاعات النفطية المفتوحة الاخرى.

وناقش تنفيذي شبوة ثلاثة  تقارير تقييمية أخرى تناولت انشطة المكاتب التنفيذية في المحافظة، أوضح الأول منها أنشطة فرع الشركة اليمنية للنفط ودورها في ايجاد تغطية المحافظة باحتياجاتها من المشتقات النفطية.

 وكشف مدير مكتب الغاز المهندس محمود العمري، التوجه لإقامة أول مشروع استثماري في مجال الغاز، وذلك بالشروع في انشاء أول محطة مركزية لبيعه في المحافظة.

فيما تناول مدير عام هيئة المساحة الجولوجية عبدالمنعم حبتور، في تقرير له الجهود التي تبذل لتأسيس منظومة العمل الجولوجي بالمحافظة وتحديد أماكن تواجد المعادن الطبيعية والإستثمارية فيها.

 كما ناقش تقرير عن مستوى سير العمل لاستكمال مشروع المسح الإداري الذي يقوم به مكتب الإحصاء في المحافظة.

وأقر المكتب التنفيذي وبالإجماع سحب ترخيص الإستثمار الخاص بالحديقة المركزية في عتق ،موضحا الأسباب الفنية والقانونية التي بناء عليها القرار.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات