غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 25 نوفمبر, 2020 - 09:09 مساءً ]

ناقش محافظ محافظة شبوة، يوم الأربعاء، مع المكتب التنفيذي جملة من القضايا والتقارير المدرجة في جدوله أعماله، وحجم الإنجازات التنموية والإدارية المحققة في الإطار العام لأنشطة عدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة خلال الثلاثة الفصول المنصرمة من العام الجاري.

وأوضح مدير مكتب التخطيط والتعاون  الدولي في شبوة عمر باحميد، في تقرير مستوى الإنجاز والإنفاق على مشاريع التنمية المستدامة والمعتمد تمويلها من أربعة مصادر مالية متنوعة في عموم مديريات المحافظة.

واستعرض نائب مدير مكتب النفط بالمحافظة علي خيران، طبيعة ونوعية القطاعات النفطية المتواجدة بالمحافظة.

وأفاد بوجود أربعة قطاعات انتاجية تم استئناف العمل في أحدهم، وتوقع تشغيل حقلين منهم في القريب العاجل، منوها بالوصول إلى تفاهمات بقرب تشغيل أربعة قطاعات جديدة منها ومواصلة الترويج لاستثمارات القطاعات النفطية المفتوحة الاخرى.

وناقش تنفيذي شبوة ثلاثة  تقارير تقييمية أخرى تناولت انشطة المكاتب التنفيذية في المحافظة، أوضح الأول منها أنشطة فرع الشركة اليمنية للنفط ودورها في ايجاد تغطية المحافظة باحتياجاتها من المشتقات النفطية.

 وكشف مدير مكتب الغاز المهندس محمود العمري، التوجه لإقامة أول مشروع استثماري في مجال الغاز، وذلك بالشروع في انشاء أول محطة مركزية لبيعه في المحافظة.

فيما تناول مدير عام هيئة المساحة الجولوجية عبدالمنعم حبتور، في تقرير له الجهود التي تبذل لتأسيس منظومة العمل الجولوجي بالمحافظة وتحديد أماكن تواجد المعادن الطبيعية والإستثمارية فيها.

 كما ناقش تقرير عن مستوى سير العمل لاستكمال مشروع المسح الإداري الذي يقوم به مكتب الإحصاء في المحافظة.

وأقر المكتب التنفيذي وبالإجماع سحب ترخيص الإستثمار الخاص بالحديقة المركزية في عتق ،موضحا الأسباب الفنية والقانونية التي بناء عليها القرار.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات