الصين تبدي قدرتها على بناء جسر يربط بين اليمن وأفريقيا     عاجل.. دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض     الصين الأولى عالميا في جذب الاستثمار الأجنبي خلال العام المنصرم     قوات الحماية الرئاسية تستلم قلعة صيرة في عدن     الحديدة.. خروج خدمتي الاتصالات والانترنت عن مديريتي حيس والخوخة     ألمانيا تقدم نحو 18 مليون يورو لدعم الزراعة والري باليمن     الخزانة الأمريكية تسمح بالمعاملات المالية مع الحوثيين حتى 26 فبراير المقبل     هزة أرضية تضرب عدة مناطق في البيضاء وأبين     شبوة.. انطلاق تصفيات بطولة الجمهورية للشطرنج     "فيسبوك" تحذف منشورا لنتنياهو وتوضح السبب     تعيين أول مسلمة بمنصب مدعي عام في الولايات المتحدة     احتجاجات وقطع شوارع في عدن للمطالبة توفير كهرباء وصرف رواتب     كورونا.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     وقفة احتجاجية للعسكريين في عدن للمطالبة بصرف مرتباتهم     وسط شلل سياسي.. الرئيس التونسي يعلن رفضه للتعديل الوزاري    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة

المهرة بوست - المهرة
[ الاربعاء, 25 نوفمبر, 2020 - 08:01 مساءً ]

أقامت الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة المهرة، الاربعاء، دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتنسيق مع جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً وجمعية المهرة لرعاية الصم والبكم.

وقالت مديرة الإدارة العامة لتنمية المرأة لبنى كلشات، إن الهدف من الدورة هو رفع التوعية لدى أولياء أمور المعاقين وتجاوز الكثير من الممارسات الخاطئة تجاههم.

ولفتت كلشات، إلى أهمية دور الأسرة في تكوين شخصية المعاق سواءً سلباً أو إيجاباً.

من جانبه أكد نائب مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل سالم سويلم، على إن الإعاقة ليست إعاقة الحركة بل إعاقة الفكر والعقل.

ودعا سويلم، أولياء أمور المعاقين إلى تحفيز أبناءهم وتشجيعهم إلى ممارسة مهامهم  والقيام بالواجبات المناطة بهم بشكل طبيعي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات