اللجنة الاقتصادية تتهم الحوثيين بالمتاجرة بأزمة المشتقات النفطية     مؤتمر التراث الحضاري يدعو لإنقاذ ثروة اليمن التراثية     غارات جوية لتحالف السعودية والإمارات تستهدف عدة مواقع للحوثيين     الحوثيون يوقفون 6 شركات للصرافة والتحويلات ويحذرون من التعامل معها     الميسري يقود وفدا حكوميا إلى "مسقط" لبحث التطورات الأخيرة جنوب اليمن     السعودية تشكل لواء عسكريا تابعا لها لمواجهة ميليشيات الامارات جنوبي اليمن     زعيم الحوثيين يهدد بضربات أكبر على السعودية إذا لم يتوقف القصف     قوات سودانية تغادر جبهة الساحل الغربي في اليمن     محافظ حضرموت يوقف تصدير النفط بحجة تجاهل الحكومة لمطالب المحافظة     في الذكرى الخامسة لاجتياح صنعاء.. كيف ساهم التحالف في تضخيم الحوثي وطعن الشرعية بانقلاب ثانٍ؟     خبير اقتصادي: الحوثيون افتعلوا أزمة الوقود في صنعاء من أجل تمويل ذكرى الانقلاب     الخارجية اليمنية تطلب من أحد الدبلوماسيين مغادرة السعودية بطلب من الأخيرة..     السعودية ردا على مبادرة الحوثيين: "نحكم على الأفعال لا الأقوال"     "غريفيث" يعتبر إعلان وقف استهداف السعودية من قبل الحوثيين رسالة قوية لإنهاء الحرب     مليشيات "الانتقالي" تنهب محل صرافة في عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الإمارات تحتل ميناء سقطرى والرئاسة اليمنية تصدر أوامر جديدة للحكومة .. (صورة + تفاصيل)


قوات إماراتية في بوابة ميناء سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 05 مايو, 2018 - 06:05 مساءً ]


فرضت القوات الإماراتية طوقاً أمنياً شديداً في سقطرى، ونشرت الدبابات على بوابات مطار الأرخبيل ومداخل الميناء البحري للجزيرة اليمنية.  

وحصل "المهرة بوست" على صورة لنشر الدبابات والمدرعات الإماراتية التي وصلت خلال الأيام الماضية إلى سقطرى.وتظهر الصورة رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة على تلك المدرعات وعلى مدخل الميناء البحري. 


وفي سياق متصل أكدت مصادر حكومية لـ"المهرة بوست" أن الحكومة اليمنية - المعترف بها دولياً - كان من المقرر لها العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن الأثنين القادم، ولكن تم تأجيل العودة إلى حين الأنتهاء من الأزمة في سقطرى. 

وقالت المصادر أن الرئيس هادي أصدر اوامر رئاسية للحكومة بعدم مغادرة جزيرة سقطرى الا بعد خروج القوات الإماراتية 5وكانت مصادر إعلامية ذكرت مسبقاً عن توجيهات رئاسية للحكومة اليمنية المتواجدة في الجزيرة بعدم مغادرتها نهائياً . 


وكانت الإمارات أرسلت طائرة عسكرية خامسة أمس الجمعة ( 4 مايو/ آيار 2018) إلى جزيرة سقطرى لتعزيز قواتها العسكرية المتواجدة على الجزيرة اليمنية . 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات