الصليب الأحمر يدعو للسماح بخروج المدنيين من مناطق المواجهات بالحديدة     الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد     بعد أزمة خانقة.. شركة النفط بعدن تعلن ضخ مشتقات نفطية للسوق المحلية     أوكرانيا.. 15 قتيلا جراء حريق بدار مسنين في خاركوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرياض تدعو مجلس الأمن الدولي التدخل لحمايتها من هجمات الحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 24 نوفمبر, 2020 - 09:52 مساءً ]

أبلغت السعودية مجلس الأمن الدولي، بأن جماعة الحوثي اليمنية هي المسؤولة عن هجوم صاروخي على محطة لتوزيع المنتجات البترولية في جدة يوم الاثنين.

وحثت المجلس المكون من 15 دولة على وقف التهديد المحدق بأمن الطاقة العالمية والعملية السياسية الخاصة باليمن والأمن الإقليمي، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت وكالة رويترز العالمية، إن السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، في رسالة للمجلس في وقت متأخر من مساء الاثنين إنه تبين أن الحوثيين مسؤولون عن الهجوم الذي وصفته "الإرهابي".

وأضاف السفير المعلمي أن السعودية لن تدخر جهدا لحماية أراضيها ومواطنيها.

ويوم الاثنين، قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، إن الحوثيين متورطة في استهداف إحدى محطات التوزيع البترولية في مدينة جدة.

 فيما أعلنت جماعة الحوثي، استهدافها منشأة نفطية تابعة لشركة ارامكو في مدينة جدة، بصاروخ مجنح.

وأوضح المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان أن القوة الصاروخية التابعة للجماعة استهدافت محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس 2 والذي دخل الخدمة مؤخرا بعد تجارب عملانية ناجحة في العمق السعودي لم يعلن عنها بعد.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات