مصدر مسؤول: محاولات إماراتية لتعطيل ميناء قنا النفطي بشبوة     اليدومي: هناك ثلاثة أسباب للاهتمام العالمي بالانتخابات الأمريكية     كورونا اليمن.. تسجيل حالة شفاء واحدة في حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش أوضاع الكليات وتعتمد حافلتين لكلية العلوم التطبيقية     المنتخب اليمني يقيم معسكرا تدريبيا في سيئون استعدادا لمواجهة السعودية     خبير اقتصادي يمني: الانقسام المالي ساهم بشكل كبير بالإثراء غير المشروع لمسؤولين محليين     جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة     موظفو المنطقة الحرة بعدن ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم     المعينون أكاديميا في جامعة عدن ينفذون إضرابًا شاملًا عن العمل     تعز.. شرطة السير تواصل رفع البسطات العشوائية من شوارع المدينة     ترامب يغادر البيت الأبيض.. ماهي الرسالة الأخيرة التي تركها لبايدن؟     المهرة.. كلية التربية تدشن مناقشة رسائل الماجستير في الفقه والأدب     وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     رئيس ريال مدريد يلتقي رونالدو في إيطاليا     المهرة.. المحافظ بن ياسر يترأس اجتماعا لمناقشة إجراءات إعداد موازنة المحافظة للعام الجاري    
الرئيسية > منوعات

مخاطر نقص فيتامين "ب 12".. تعرف عليها

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 24 نوفمبر, 2020 - 09:10 مساءً ]

حذرت دراسة علمية من أن نقص فيتامينB12 قد يتسبب في مجموعة من المشكلات الصحية للإنسان من بينها هشاشة العظام.

وبحسب صحيفة "إكسبريس"، فإن فيتامينB12  عنصرا غذائيا ضروريا، يساعد في تقوية الجسم بإبقاء خلايا الدم والأعصاب في حالة صحية ويساعد في تكوين الحمض النووي في جميع الخلايا.

وأثبتت الأدلة وجود ارتباط بين انخفاض مستويات B12 وزيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام.

ويرجع الباحثون القائمون على الدراسة هذا الارتباط إلى الدور الذي قد يلعبه فيتامين B12 في تكوين العظام.

ووجدت الدراسة أن الرجال الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين B12 تكون كثافة معادن العظام لديهم أقل بشكل ملحوظ (BMD) في منطقة الورك، والنساء في العمود الفقري، وذلك مقارنة بأولئك الذين لديهم مستويات أعلى من الفيتامين.

وتشمل أعراض نقص فيتامين B12 الأخرى، "لون أصفر شاحب على جلدك، والتهاب اللسان واحمراره، وقرحة الفم، الإحساس بالوخز، وتغييرات في طريقة مشيك وحركتك، واضطراب الرؤية، والتهيج، والكآبة".

ويتواجد فيتامين B12 بشكل طبيعي في مجموعة متنوعة من الأطعمة الحيوانية ويضاف إلى بعض الأطعمة المدعمة.

وتشمل المصادر الجيدة لفيتامين B12 "اللحوم وسمك السلمون وسمك القد والحليب ومنتجات الألبان الأخرى والبيض".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات