أسعار النفط تشهد صعودا بدعم زيادة الطلب على الخام     خلال نومهم.. شاحنة تقتل 15 شخصاً دهساً في الهند     قيادي: وقوف أبناء المهرة إلى جانب الشيخ محمد آل عفرار أتى من منطلق وطني بحت     سقطرى.. شركة إماراتية تواصل نهب مؤسسة الكهرباء بحماية فصائل الانتقالي     إضراب عمال شركة مصافي عدن يسبب أزمة وقود خانقة بالمحافظة     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي إصابة وحالة شفاء واحدة     استمرار التوتر.. هادي يؤكد تمرير قراراته والانتقالي يقول إن الجنوب لن يكون مسرحاً لأي اجراءات أحادية     لقاء مع وفد أممي يناقش المشاريع المنفذة والمستقبلية بالمهرة     اسعار صرف العملات الأجنبية في عدن وصنعاء     المكتب السياسي الحوثي يعلق على القرار الأمريكي بتصنيفهم منظمة إرهابية     السفير الإيراني لدى صنعاء يقول إن المنظمات العاملة باليمن تمارس أنشطة مشبوهة     انقطاع الكهرباء في عدن نتيجة خلل فني في محطة الحسوة     مسؤول سابق: هادي يغلق حالة الهرج والمرج الذي أحدثته الإمارات عبر وكلائها     ميسي يضع شرطا واحدا للبقاء في برشلونة     النائب العام يؤدي اليمين القانونية والرئيس هادي يوجهه بسرعة البت في كافة القضايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثالث في محافظة شبوة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 24 نوفمبر, 2020 - 09:00 مساءً ]

بدأ في محافظة شبوة، يوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر العلمي الثالث لمركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر بعنوان (شبوة تاريخ وحضارة) بالتعاون مع كلية التربية وبالتنسيق مع مكتب الثقافة بالمحافظة، وذلك في مركز الشاعر الغنائي الكبير يسلم بن علي.

وسيستر المؤتمر على مدى يومين، أمام 24 ورقة بحثية موزعة على ثلاثة محاور علمية لنخبة من المراجع العلمية والاكاديمية في جامعات عدن وحضرموت وأبين ومركز حضرموت للدراسات والابحاث.

ورحب الامين العام للمجلس المحلي بشبوة عبدربه هشله، في جلسة الافتتاح بانطلاق اعمال هذا المؤتمر.

وأعرب عن اعتزاز شبوة باحتضانها لهذا الحدث العلمي والنوعي والتاريخي الهام.. مثنيا على جهود كبار الباحثين والمراجع العلمية والاكاديمية فيها.

بدوره استعرض  رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ومدير المركز الدكتور محمود السالمي، الاهداف العامة التي يسعى المؤتمر الى تحقيقها.

وناقش المؤتمر في جلسة عمله الأولى والثانية، 12 ورقة بحثية تناولت عناوينها مكانة شبوة القديمة في اللغة والتاريخ والشعر والنقوش والدول والعلاقات والتأثيرات الحضارية والتشريعات وحضورها في كتابات الرحالة الاوروبيون.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات