تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تقول إن الحوثيين متورطين بحريق محطة بترولية في جدة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 23 نوفمبر, 2020 - 11:11 مساءً ]

قال التحالف السعودي الإماراتي، يوم الاثنين، إن جماعة الحوثي متورطة في حريق خزان الوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية بمدينة جدة.

ونقلت وكالة واس السعودية عن متحدث التحالف أن بالإشارة إلى البيان الصادر من وزارة الطاقة عن نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية بمدينة جدة، فإنه ثبت تورط الحوثيين بذلك، والذي وصفه بـ"الاعتداء الإرهابي الجبان".

وأضاف التحالف في بيانه أن هذا العمل لا يستهدف المقدرات الوطنية للمملكة، وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وإمداداته وكذلك أمن الطاقة العالمي.

وأشار البيان إلى أن هذا العمل هو امتداد للأعمال الإرهابية باستهداف المنشآت النفطية في ( بقيق وخريص ) والتي تبنتها الجماعة.

وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة التابعة للتحالف السعودي الإماراتي يتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

وصباح الاثنين، قالت جماعة الحوثي إنها أطلقت صاروخا مجنحا على محطة توزيع لشركة "أرامكو" السعودية في مدينة جدة.

وأوضح المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان أن القوة الصاروخية التابعة للجماعة استهداف محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس 2 والذي دخل الخدمة مؤخرا بعد تجارب عملانية ناجحة في العمق السعودي لم يعلن عنها بعد.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات