آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تؤكد التزامها بقرار وقف إطلاق النار في أبين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 22 نوفمبر, 2020 - 11:52 مساءً ]

أكدت القوات المشتركة الحكومية في محور أبين جنوب شرق اليمن، التزامها بوقف إطلاق النار، رغم خروقات فصائل المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا.

وقال محور أبين في بيان له، وصل "المهرة بوست"، نسخة منه، إن قوات الجيش ظلت حريصة على التعامل مع احداث جبهة أبين كونها تمثل وحدات عسكرية من الجيش الوطني وتحت قيادة وزارة الدفاع".

وأضاف البيان أن "قوات الجيش الوطني كانت أكثر التزاما بقرار وقف إطلاق النار، كونها تمثل الدولة وتحت مظلة القيادة السياسة الشرعية، رغم خروقات مليشيات الانتقالي المتكررة".

وأشارت القوات الحكومية إلى أنها ستتعامل مع أي اختراق بكل قوة، وأن مهمة القوات المشتركة في محور أبين هي فرض سيطرة الدولة على كل المناطق دون استثناء.

وتابع: "ندعو أهالي المغرر من قبائل ردفان والقبائل الأخرى، لسحب ابنائهم من محافظة أبين حفاظا على سلامتهم بسبب تهور قيادات عسكرية ابنائهم في الخارج ويجعلون من أولاد الغير وقود للمحرقة".

وبين الحين والأخر، تشهد محافظة أبين مواجهات متقطعة، بين قوات الجيش الحكومية، وفصائل المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا منذ أشهر، نتيجة رفض الأخيرة تنفيذ الاتفاق المبرم بينهما.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات