تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات تمنع 22 طبيباً يمنياً لأداء امتحانات البورد العربي في أراضيها

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 22 نوفمبر, 2020 - 07:18 مساءً ]

منعت الإمارات العربية المتحدة، 22 طبيباً يمنياً من دخول أراضيها، لأداء امتحانات البورد العربي في قسم الجراحة، بعد منحهم موافقة مسبقة بذلك.

وقال مصدر طبي، إن الإمارات لم تكتفِ بسحب استضافة عدن للامتحانات السريرية للبورد العربية الطبي، لكنها ذهبت أبعد من ذلك برفض طلبات دخول 22 طبيب من اليمن أراضيها.

وأضاف المصدر أنه وبخلاف الدول العربية الأخرى كسلطنة عمان ومملكة الأردن اللتين استضافتا خلال السنوات السابقة امتحانات البورد العربي، دفعت خلالها حكومات البلدين تكاليف السفر والإقامة للأطباء المتقدمين من اليمن.

وأوضح أن الإمارات أجبرت الأطباء اليمنيين على الحجز ودفع رسوم الحصول على تصاريح دخول للأراضي الإماراتية، وقبل أكثر من أسبوعين من عقد الامتحانات أبلغتهم بإلغاء تصاريح الدخول.

وتستضيف الإمارات منتصف ديسمبر/كانون الأول القادم، الامتحانات السريرية بالبورد العربي تخصص جراحة عامة، وهي الفعالية الطبية السنوية التي كان يفترض أن تعقد في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن.

ألا أن الحالة الأمنية التي تشهدها عدن، جراء تحكم مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، مكن سلطات أبو ظبي من سحب الاستضافة، وتنظيم الفعالية في مدينة دبي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات