رئيس اعتصام المهرة: السعودية أرسلت السفير الأمريكي للحديث عن الإرهاب وتبرير تواجدها     غريفيث: مقتل نحو 11 طفلا خلال ثلاث أيام في الحديدة وتعز أمر مفزع     الأمم المتحدة: 110 مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في تعز خلال شهرين     الحراك الثوري يحيى الذكرى الـ 53 للاستقلال في المكلا     وزير يمني: ذكرى يوم الجلاء تُعد تحفيزا كبيرا للدفاع عن سيادة اليمن     فنانة يمنية تستخدم البن المطحون في أعمالها الفنية     توقيع اتفاقية مع جامعة حضرموت لافتتاح مركز امتحاني للتعليم المفتوح بالمهرة     حصيلة مُخيفة لعدد القتلى من النساء والأطفال منذ بداية الحرب في اليمن     الأرصاد ينبه المواطنين من الأجواء الباردة خلال الـ 24 الساعة القادمة     سياسي يمني يتحدث عن رحيل القوات السعودية والإماراتية قريبًا     قيادي في اعتصام المهرة يعتبر زيارة السفير الأمريكي للمحافظة "سابقة خطيرة"     المهرة.. تدشين العمل بجهاز تحميض الأشعة ديجيتال بمركز السلطان قابوس الصحي     هذا ما سيحصل لجسمك حال تناولك البيض يوميا     المهرة.. السلطة المحلية تدشن ورشة عمل بناء السلام وفض النزاعات في الحارات     جماعة الحوثي: طيران التحالف يستهدف قاطرة وقود بالجوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

حضرموت.. "غرفة الأرصاد" تسجل 3 حالات مدارية نادرة في بحر العرب


حضرموت.. "غرفة الأرصاد" تسجل 3 حالات مدارية نادرة في بحر العرب

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 21 نوفمبر, 2020 - 03:40 مساءً ]

أعلنت غرفة أرصاد حضرموت، اليوم السبت، تسجيل 3 حالات مدارية في بحر العرب اعتبرتها حادثة نادرة تسمى بظاهرة (الفوجي واهارا).

وأوضحت الغرفة في بيان لها إن 24 ساعة تفصلنا عن تطور المنخفض المداري الى عاصفة إعصاريه بسرعة رياح قد تقارب اقصى هبات 40 عقدة قد يطلق عليه اسم (قاتي).

وأشارت إلى أن مسار الحالة المدارية نحو سقطرى مباشرة ثم الانحراف بين ارخبيل سقطرى وراس عصير ثم بوصاصو بالصومال محمله بأمطار غزيرة جدا واضطراب شديد في البحر امتدادا لخليج عدن وعلى بعد 15 ميل بحري من ساحل حضرموت

ونبهت إلى خطورة الإبحار وسط الأمواج التي ستتراوح بين 3.5 الى 4.5 متر بين ارخبيل سقطرى ومياه خليج عدن بالقرب من الصومال وقد تصل 5 متر قرب راس عصير .

وبحسب البيان: كما كان متوقعا فالحالة المدارية لم تضرب اليمن بشكل مباشر نتيجة لتأخير في النزول الجبهي البارد شمال جزيرة العرب وتواجد مرتفع جوي فوق أجواء بلادنا ستتأثر اجزاء من محافظات البلاد الشرقية والوسطى لتأثيرات غير مباشرة ومحدودة بأمطار متفرقة على بعض المناطق مع خطورة الابحار على بعد 10 ميل بحري من السواحل الجنوبية نتيجة للعواصف للماطرة والرياح والامواج.

وبشر البيان بأن الحالة المدارية لم تضرب البلاد بصورة مباشرة، لافتا إلى أن الأضرار التي يحملها قد تكون بالغة لا تتحملها البنية التحتية لبلادنا.

وبين أن احتمال غرفة الأرصاد السابقة كانت صائبة وهو الانحراف غربا باتجاه خليج عدن مع قلق اولي قبيل اسبوعين من تقدم للنزول الجبهي البارد وحدوث تصادم فوق بلادنا قد يتسبب بكارثة لا يحمد عقباها .

ولفت البيان إلى أن الغرفة مستمرة في متابعة أي مستجدات طارئة قد تحدث، مؤكدا في الوقت ذاته أن الحدث الأبرز الآن هو رصد منخفض مداري اخر متعمق جنوب غرب بحر العرب اضافة لاضطراب مداري ثالث وسط جنوب بحر العرب لا يشكلون خطورة عموما .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات