بايرن ميونيخ يتوج بطلا للدوري الألماني للموسم التاسع على التوالي     وقفة احتجاجية في حضرموت تُندّد باستمرار إغلاق مطار الريان وتدهور الوضع المعيشي     مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا     ناشطة حقوقية: الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في عدن "ضعيف" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي    
الرئيسية > تقنية

لحمايتها من الاستخبارات.. "غوغل" تشفّر الرسائل المتبادلة بين مستخدمي "أندرويد"

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 21 نوفمبر, 2020 - 11:14 صباحاً ]

ستعمل "غوغل" على تشفير عمليات تبادل الرسائل لمستخدمي "أندرويد"، نظام تشغيل الهواتف المحمولة الخاص بها، وهو إجراء من شأنه أن يزيد من صعوبة قراءة الرسائل النصية من قبل جهات ثالثة مثل أجهزة إنفاذ القانون والاستخبارات.

 

وقالت الشركة في بيان الخميس: "يضمن التشفير عدم تمكن أي شخص أو جهة بما في ذلك غوغل والجهات الخارجية من قراءة محتوى رسائلك أثناء انتقالها من هاتفك إلى هاتف المتلقي".

 

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق التشفير خلال هذا الشهر بمرحلة تجريبية تستمر حتى العام المقبل.

 

كذلك أعلنت المجموعة الأمريكية التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، عن تحديث المعيار الفني للرسائل النصية: ينتقل من الرسائل القصيرة (خدمة الرسائل القصيرة) إلى "آر سي أس" (خدمات الاتصالات الغنية) التي تشمل مزيدا من الميزات منها الصور ومقاطع الفيديو.

 

وتوفر الرسائل المشفرة ضمانات أفضل للسرّية والأمان للمستخدمين الذين اعتمدوا على نطاق واسع تطبيقات للمراسلة منها "واتساب" (فيسبوك) و"آي مسدج" (آبل) و"تيليغرام" و"سيغنل" لهذه الأسباب.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات