غريفيث: مقتل نحو 11 طفلا خلال ثلاث أيام في الحديدة وتعز أمر مفزع     الأمم المتحدة: 110 مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في تعز خلال شهرين     الحراك الثوري يحيى الذكرى الـ 53 للاستقلال في المكلا     وزير يمني: ذكرى يوم الجلاء تُعد تحفيزا كبيرا للدفاع عن سيادة اليمن     فنانة يمنية تستخدم البن المطحون في أعمالها الفنية     توقيع اتفاقية مع جامعة حضرموت لافتتاح مركز امتحاني للتعليم المفتوح بالمهرة     حصيلة مُخيفة لعدد القتلى من النساء والأطفال منذ بداية الحرب في اليمن     الأرصاد ينبه المواطنين من الأجواء الباردة خلال الـ 24 الساعة القادمة     سياسي يمني يتحدث عن رحيل القوات السعودية والإماراتية قريبًا     قيادي في اعتصام المهرة يعتبر زيارة السفير الأمريكي للمحافظة "سابقة خطيرة"     المهرة.. تدشين العمل بجهاز تحميض الأشعة ديجيتال بمركز السلطان قابوس الصحي     هذا ما سيحصل لجسمك حال تناولك البيض يوميا     المهرة.. السلطة المحلية تدشن ورشة عمل بناء السلام وفض النزاعات في الحارات     جماعة الحوثي: طيران التحالف يستهدف قاطرة وقود بالجوف     إقامة أول حفل زفاف يهودي رسمي بالإمارات    
الرئيسية > تقنية

لحمايتها من الاستخبارات.. "غوغل" تشفّر الرسائل المتبادلة بين مستخدمي "أندرويد"

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 21 نوفمبر, 2020 - 11:14 صباحاً ]

ستعمل "غوغل" على تشفير عمليات تبادل الرسائل لمستخدمي "أندرويد"، نظام تشغيل الهواتف المحمولة الخاص بها، وهو إجراء من شأنه أن يزيد من صعوبة قراءة الرسائل النصية من قبل جهات ثالثة مثل أجهزة إنفاذ القانون والاستخبارات.

 

وقالت الشركة في بيان الخميس: "يضمن التشفير عدم تمكن أي شخص أو جهة بما في ذلك غوغل والجهات الخارجية من قراءة محتوى رسائلك أثناء انتقالها من هاتفك إلى هاتف المتلقي".

 

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق التشفير خلال هذا الشهر بمرحلة تجريبية تستمر حتى العام المقبل.

 

كذلك أعلنت المجموعة الأمريكية التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، عن تحديث المعيار الفني للرسائل النصية: ينتقل من الرسائل القصيرة (خدمة الرسائل القصيرة) إلى "آر سي أس" (خدمات الاتصالات الغنية) التي تشمل مزيدا من الميزات منها الصور ومقاطع الفيديو.

 

وتوفر الرسائل المشفرة ضمانات أفضل للسرّية والأمان للمستخدمين الذين اعتمدوا على نطاق واسع تطبيقات للمراسلة منها "واتساب" (فيسبوك) و"آي مسدج" (آبل) و"تيليغرام" و"سيغنل" لهذه الأسباب.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات