عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: التحالف مسؤول عن وقوع أكثر من 61 % ضحايا مدنيين في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 23 مارس, 2018 - 06:06 مساءً ]

قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن" السبب الرئيسي لوقوع ضحايا بين المدنيين في اليمن هو القصف الجوي الذي يقوم به التحالف العربي بقيادة السعودية".
جاء ذلك على لسان نائبة المفوض السامي لحقوق الإنسان كيت غيلمور، اليوم الخميس، في إحاطة أمام مجلس حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن عدد الضحايا المدنيين في اليمن ارتفع بشكل كبير خلال الأشهر الستة الماضية.
وكشفت "غيلمور" عن التحقق من مقتل 6100 شخص في اليمن، منهم 1500 طفل، وإصابة حوالي 9600 بجراح منذ 26 مارس/آذار 2015".
وقالت إن القصف الجوي مسؤول عن وقوع أكثر من 61 %من كل الضحايا المدنيين، فيما يتسبب القصف العشوائي ونيران القناصة، في المناطق المزدحمة بالسكان، من قبل الحوثيين في أغلبية النسبة المتبقية من الضحايا".
وأشارت إلى استمرار هجمات الطائرات بدون طيار، التي تنفذها الولايات المتحدة، بالإضافة إلى هجمات أخرى من جماعات تابعة لشبكة القاعدة وتنظيم "الدولة".
ولفتت المسؤولة الأممية إلى مقتل الشابة ريهام بدر الدباني، التي كانت تعمل مراقبة ميدانية في اللجنة الوطنية للتحقيق في اليمن، نتيجة قصف من قبل الحوثيين في تعز خلال شهر فبراير/شباط الماضي.
وتحدثت غيلمور عن تصاعد الصراع، آخر العام الماضي، مع اندلاع الاشتباكات بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
وأضافت "يبقى المدنيون على الخطوط الأمامية للصراع، يقعون ضحايا للقتال بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين في محافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة".
ويحتاج 22 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية، من بينهم نحو 8 ملايين يمني مهددون بخطر المجاعة، بحسب تقارير سابقة للأمم المتحدة.




مشاركة الخبر:

تعليقات