قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

غوتيريش: يواجه اليمن خطرًا وشيكًا على أسوأ مجاعة شهدها العالم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 20 نوفمبر, 2020 - 10:16 مساءً ]

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مساء الجمعة، إن اليمن يواجه اليوم خطرًا وشيكًا بأن يشهد أسوأ مجاعة شهدها العالم منذ عقود.

وأضاف غوتيريش في بيان اطلع عليه المهرة بوست، أن "في حال عدم اتخاذ إجراءات فورية، قد نخسر ملايين الأرواح".

وأشار البيان إلى أن ذلك يعود للانخفاض الكبير في تمويل عمليات الإغاثة المنسّقة التي تقوم بها الأمم المتحدة هذا العام مقارنة بعامي 2018 و 2019.

وتابع: "كل هذا بسبب الفشل في الحفاظ على الدعم الخارجي للاقتصاد اليمني، لا سيما فيما يتعلق باستقرار قيمة الريال، وتأثير الصراع المستمر والعقبات التي تفرضها الأطراف اليمنية ذات النفوذ وغيرها على عمل الوكالات الإنسانية المنقذة للأرواح".

ولفت إلى أن أسراب الجراد والفيضانات ساهمت أيضا في تفاقم هذه المشاكل.

ودعا غوتيريش، كل من له نفوذ في التصرّف على وجه السرعة بشأن هذه القضايا لمنع الكارثة، وطلب أيضًا من الجميع تجنب اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يزيد من سوء الوضع المتردي أصلاً.

وأردف: "في حال عدم القيام بذلك، فإننا نجازف بمأساة ليس فقط على مستوى الخسائر الفورية في الأرواح ولكن مع عواقب سيتردّد صداها إلى أجل غير مسمى في المستقبل".

ويشهد اليمن حربا طاحنة منذ ست سنوات بين القوات الحكومية والحوثيين ومشاركة التحالف السعودي الإماراتي، أدت إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات